الأخبار

قدمنا 190 شهيدا الشرطة مُصرة على تحقيق

13

 

 

أكد اللواء محمد ابراهيم، وزير الداخلية، أن مشهد الصراع السياسى فى الشارع المصرى مرتبط بالزيادة الطردية لمعدلات الجريمة، فكلما شهدنا مشاهد المولوتوف والصراعات السياسية المسلحة بالشارع، رصدنا بعدها معدلات كبيرة للجريمة الجنائية خاصة جرائم قطع الطرق والسرقات بالإكراه وأيضا سرقات الممتلكات الخاصة..

كما أكد إبراهيم أن جهاز الشرطة مصر على تحقيق الأمن بالشارع المصرى أيا كانت التضحيات، وأن جهاز الشرطة قدم 190 شهيدا منذ قيام الثورة وحتى الآن بخلاف مئات المصابين من الضباط والأفراد والمجندين، ومازالنا على عهدنا بمواصلة رسالة الأمن فى مصر ولا نحتاج سوى دعم المواطن المصرى وتعاونه معنا من أجل تحقيق رسالة الأمن.

وفى تعليقه على أوضاع الشارع حاليا، قال الوزير إن سوء الأوضاع الاقتصادية وزيادة معدلات البطالة إنما تساعد فى زيادة معدلات الجريمة، حيث يقوم معظم من يفقد عمله إلى اللجوء إلى العنف فى انتزاع حقه أو تحقيق مكاسبه الشخصيه.

كما أرجع الوزير أيضا زيادة الجريمة وانتشار السلاح والبلطجة إلى تأثر بعض المواطنين بمشاهد المسلسلات والأفلام التى تعتمد فى صناعتها على إبراز أبطالها من تلك الفئة أى كانت نهايتها، فمعظم الخارجين عن القانون تستوقفهم تلك الأعمال لتقليدها دون النظر إلى نهايتهم، خاصة أن نهاية طريق الجريمة واحد، وهو السقوط فى قبضة الشرطة أو القتل فى المواجهات.

 

الأهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى