الأخبار

صور | 9 تغريدات غيرت ”تويتر” إلى الأبد

149

 

شبكات التواصل الاجتماعي باتت هامة ومؤثرة حاليا، ويعتمد عليها الكثيرون في نشاطاتهم المختلفة سواءً الحياتية العادية، الاجتماعية، التواصل، وكذلك العمل. وقد أثبت “تويتر” على سبيل المثال أنه منافس قوي لوسائل الإعلام التقليدية، لكنه كان في حاجة إلى بعض الوقت لتأكيد ذلك من خلال أحداث هامة، ومؤثرة في حياة الملايين في شتى بقاع الأرض. وتمثل التغريدات التالية نقاط تحول هامة في مسيرة هذه الشبكة الاجتماعية، والتي جاءت من خلال تقرير مدونة التكنولوجيا “ماشابل”.

 

 

 

..
1-على الرغم من التقاليد العريقة بالنسبة للعائلة المالكة البريطانية، فقد كان بمثابة تحول رؤية إعلان خطوبة الأمير “وليام” على “كاثرين ميدلتون” في تغريدة على “تويتر”.
 1
..
2-في مايو /أيار عام 2008 نُشرت تلك التغريدة من الصين التي تنبه العالم إلى حدوث زلزال قوي في المنطقة، وذلك قبل أن تعلن هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية الأمر.
2
..
3-على الرغم من التشكيك في صحة هذه التغريدة التي أشارت إلى وفاه “ويتني هيوستن”، فإن “تويتر” كان المصدر الأول لنقل هذا الخبر.
3
..
4-تغير في نظرة الصحافة لوسائل الاتصال الاجتماعية، حيث أرسل “جينس كرومز” تلك التغريدة وهو على متن قارب متجه لانتشال ركاب طائرة أمريكية هبطت في نهر “هدسون”.
4
..
5-استخدام الجمهوري “نيوت غينغريتش” وسائل الاتصال الاجتماعي لإعلان ترشحه لرئاسة أمريكا، وذلك قبل مقابلة تليفزيونية.
5
..
6-تغريدة عن تحليق لطائرة هليكوبتر في الواحدة ليلا في “أبوت أباد” في باكستان، والتي لم يكن يعلم مغردها أنها تحركت لقتل “أسامه بن لادن”، وبعد تسع ساعات من إعلان الخبر أشار إلى أنه الوحيد الذي تحدث عن ذلك بشكل مباشر “live” دون أن يعلم.
6
..
7-تفجيرات يوسطن التي حدثت في أبريل/نيسان عام 2013 ، ولحظاتها الأولى ، في حين تسببت العديد من التغريدات في عمل بلبلة وارتباك نظرا لنشر معلومات غير دقيقة.
7
..
8-زلزال فيرجينيا في أغسطس عام 2011، والذي قالت إدارة “تويتر” إنه جرى إرسال أكثر من 40 ألف تغريدة بعد الدقيقة الأولى لحدوثه.
8
..
9-اعلان عن الاكتتاب العام لـ”تويتر” في الثاني عشر من سبتمبر، وهي التغريدة التي جرى إعادة نشرها قرابة 15 ألف مرة خلال يوم واحد.
9

 

مجلس مدونه دبى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى