الأخبار

ارتفاع حالات الإصابة بالغدة النكافية إلى 193 بالقليوبية

7

 

 

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة القليوبية عن ارتفاع عدد المصابين بمرض الغدة النكافية بين التلاميذ، بمختلف مدارس المحافظة اليوم إلى 193 حالة منذ بداية العام الدراسى وحتى الآن.

وقال الدكتور زكريا عبد ربه وكيل وزارة الصحة بالقليوبية – فى تصريح له اليوم الثلاثاء – إن هناك لجانا وفرقا صحية تجوب المدارس يوميا لرصد أي حالات إصابة بين الطلاب، والتعامل معها فورا وعزلها لتلقى العلاج ثم العودة إلى المدارس.

من جانبها، أعلنت الدكتوربثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة عن تشكيل فرق طوارئ للمتابعة والمرور على المدارس، والتأكيد على وجود المطهرات ورفع درجة الإجراءات الوقائية بها، وأن هناك تنسيقا كاملا مع أجهزة الصحة بالمحافظة لرصد أى حالات إصابة جديدة بين التلاميذ.

وأكدت انتظام الدراسة بجميع المدارس التى ظهرت فيها حالات إصابة، مشيرة إلى أن الوضع الصحى لا يدعو إطلاقا لتعطيل الدراسة بهذه المدراس.

وفي أسوان بلغت حصيلة الإصابات بمرض الغدة النكافية بين طلاب وتلاميذ المدارس بالمحافظة، منذ ظهور المرض مع مطلع فصل الشتاء الحالي 29 حالة موزعة بين مراكز المحافظة المختلفة.

وقال مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة محمد عبده حواتى، إن الإصابات شملت 18 حالة بدائرة مدارس مركز كوم أمبو و3 حالات بمدارس مدينة اسوان إدارة، و3 حالات اخرى بمدارس مركز دراو و5 حالات بمدارس مركز ادفو .

وأضاف حواتى أن المديرية وضعت خطة بالتنسيق مع مديرية الصحة بأسوان لترصد ظهور المرض لدى طلاب وتلاميذ المدارس، حيث يتم العمل على الاكتشاف المبكر للمرض ومتابعة المخالطين للمصابين، وتوعية طلاب المدارس من خلال الطابور الصباحى وحصص الأنشطة بالتدقيق الصحى على التلاميذ، ونصيحتهم باستخدام المناديل الورقية للشخص الواحد وغيرها من نصائح التوعية بين الطلاب.

 

الدستور الاصلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى