الأخبار

نتنياهو يصل رواندا المحطة الثالثة في جولته الأفريقية

وصل رئيس الوزراء الاسرائيلي بينيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء إلى المحطة الثالثة من جولته الأفريقية إلى رواندا، في جزء يحمل رمزية كبيرة من جولته الأفريقية “التاريخية”، لتعزيز العلاقات بين البلدين اللذين تربط بينهما ذكرى إبادة جماعية.

وكتب نتنياهو وعقيلته سارة في سجل الزوار في المركز التذكاري، بحسب تغريدة لكاغامه “تأثرنا بعمق من النصب التذكارية لضحايا واحدة من أكبر الجرائم في التاريخ – وذكرنا ذلك بأوجه الشبه المؤرقة للإبادة الجماعية التي حلت بشعبنا. أبدا مرة أخرى”.

وستشكل إحدى محطات الزيارة في كيجالي التوجه إلى نصب الإبادة التي أودت بحياة ما بين 250 ألفا و800 ألف شخص بين أبريل ويوليو 1994 لا سيما من أقلية التوتسي.

وتطورت العلاقات بين اسرائيل ورواندا خلال السنوات الماضية لا سيما منذ زيارة الرئيس بول كاجامي في 2013 إلى إسرائيل، بعدها بسنة وقع البلدان اتفاقية تعاون وفي 2015 فتحت رواندا سفارة في تل أبيب.

ورغم تأييدها حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، امتنعت في 2014 عندما كانت عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي عن التصويت مع قرار يدعو إلى إنهاء احتلال الأراضي الفلسطيني وهو قرار تم رفضه في النهاية.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=FhrP0I4qWjQ&feature=g-all-xit”]

بالفيديو والصور.. نتنياهو يصل رواندا المحطة الثالثة في جولته الأفريقية
بالفيديو والصور.. نتنياهو يصل رواندا المحطة الثالثة في جولته الأفريقية
صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى