الأخبار

وزير الدفاع لـ”رجال القوات المسلحة”

 

154

 

 

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وقائع الندوة التثقيفية الثامنة عشر، التي نظمتها إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، بحضور الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

بدأت الندوة بمحاضرة للدكتور أسامة الازهري، تناولت ما تواجهه الدول والشعوب العربية، من صور التشدد والتطرف والبعد عن القيم والمبادئ السمحة التي أرساها الدين الإسلامي الحنيف، وتأثير ذلك على أمن واستقرار الشعوب وقدرتها على التماسك في مواجهة الفتن والتحديات.

كما استعرض اللواء أركان حرب محمد الشحات مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، أبرز التحديات والتهديدات الأمنية الداخلية والخارجية، التي تستهدف التأثير على قوة وتماسك الدولة المصرية وقواتها المسلحة، وإبراز الجهود التي تبذلها القوات المسلحة في الحرب على الإرهاب، والمعاونة في استعادة الأمن والاستقرار للجبهة الداخلية.

أعقبها محاضرة قدمها مدير مركز التنمية البشرية والعلوم السلوكية التابع لإدارة الشؤون المعنوية، تضمنت تفنيدًا للعمليات النفسية وحرب الشائعات، التي تشنها الجماعات الإرهابية للنيل من عزيمة وإرادة المجتمع المصري ومقاتلو القوات المسلحة، وكيفية مجابهتها والوقاية منها.

وكرم الفريق أول صدقي صبحي، عددًا من قادة الوحدات، تقديرًا لتفوقهم وتميزهم في أداء المهام والواجبات المكلفين بها خلال الفترة الماضية .

وأكد القائد العام، أن القوات المسلحة تسير بخطوات ثابتة نحو التطوير والتحديث، وامتلاك أحدث نظم التسليح العالمية، بما يمكنها من تنفيذ المهام المكلفة بها في حماية ركائز الأمن القومي المصري داخليا وخارجيا، والمشاركة الفعالة في دعم مقومات التنمية الشاملة للدولة في كافة ربوع مصر.

وشدد على أن أمن مصر وسلامتها، يكمن في قوات مسلحة قوية وقادرة ومستعدة دائمًا لبذل الجهد والعطاء، بكل تفان وإخلاص وتجرد، مشيرا إلى حجم المسؤولية الملقاة على عاتق القوات المسلحة خلال المرحلة المقبلة، التي يجب أن تترجم إلى أداء متميز وروح قتالية ومعنوية عالية، لاقتلاع جذور التطرف والإرهاب، ومعاونة كافة أجهزة وقطاعات الدولة، لسرعة بناء الوطن وتوفير مقومات الحياة الكريمة لجميع أبناء الشعب المصري.

وأدار الفريق أول صدقي صبحي، حوارا مع القادة والضباط، استمع فيه لآرائهم واستفساراتهم في مختلف المجالات، كما أشار إلى الجهود والمواقف المصرية تجاه مختلف التحديات الإقليمية والدولية التي تواجه المنطقة، وما تحظى به من تقدير واهتمام عالمي، باعتبارها من أهم القوى الفاعلة في تحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

كما أشاد وزير الدفاع، بالجهد الذي يبذله رجال القوات المسلحة، في التدريب والارتقاء بالكفاءة القتالية والبدنية، بما يتناسب مع المهام والواجبات المكلفين بها، وشدد على ضرورة بذل أقصى جهد، للاستعداد لمواجهة كافة التهديدات التي قد تواجه الوطن والمواطنين، مؤكدا أن الشعب المصري يقدر لأبنائه من رجال القوات المسلحة، دورهم الوطني المشرف، الذي بذلوه طوال الفترة الماضية، وما يتحملوه من أعباء وتضحيات للحفاظ على تماسك الوطن واستقراره، والمساهمة مع كافة مؤسسات الدولة، للنهوض بمصر في شتى المجالات.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى