الأخبار

“حماس” تتهم أمن السلطة باعتقال ستة من أنصارها واستدعاء آخرين

70

 

 

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية المحتلة باعتقال ستة من أنصارها واستدعاء ثلاثة آخرين للمثول للتحقيق والاستجواب في مقارها الأمنية.

وأشارت الحركة إلى أن محاكم السلطة أجلت البت في دعوى إخلاء سبيل أربعة معتقلين سياسيين من رام الله دون عرض مسوغات الاعتقال من قبل النيابة على القضاء.

وذكرت أن جهاز الأمن الوقائي بالخليل اعتقل الطالب في جامعة البوليتكنك سليمان عيد أبوجارور من بلدة بني نعيم بعد استدعائه للمقابلة، كما اعتقل جهاز “المخابرات العامة” في بيت لحم الأسيرين المحررين طه شحادة الوحش وسامي حمدات بعد استدعائهما للمقابلة.

ويعد الوحش من رموز الحركة الفلسطينية الأسيرة، وسبق أن أمضى 15 عاما من الاعتقال في سجون الاحتلال (وفقا للبيان).

وفي طولكرم، اعتقلت الأجهزة الأمنية الطالبين في جامعة خضوري عدي بري وهو من بلدة زواتا قضاء نابلس من أمام بوابات الجامعة، فيما اعتقلت أحمد الفني بعد مداهمة منزله في المدينة.

وأوضح البيان أن جهاز المخابرات في قلقيلية اعتقل الأسير المحرر إبراهيم دحمس والذي قضى 8 سنوات في سجون الاحتلال. كما استدعت المخابرات العامة فى سلفيت عز الدين فتاش للمقابلة وهو معتقل سياسي سابق وأسير محرر من سجون الاحتلال، وفقا لبيان حماس.

وأضافت الحركة أن جهاز المخابرات في رام الله استدعى الصحفي ظاهر عيسى محمد الشمالي من المدينة، والشاب علي عابد من بلدة رنتيس للاستجواب والتحقيق.

وأشار البيان إلى أن محاكم السلطة في رام الله أجلت البت في قضية إخلاء سبيل أربعة أسرى سياسيين يقبعون في سجون جهاز الأمن الوقائي برام الله منذ سبعة أشهر وهم محمد دلايشة وصهيب الشبح ومحمد أبوسليم ومأمون إبراهيم سنيف. ولم تقدم النيابة للقضاء أي مسوغات قانونيةً تبرر استمرار اعتقال الأربعة.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى