الأخبار

لواء بالمخابرات الإسرائيلية

122

قال اللواء إيلي ديكل، الرئيس السابق للفرع 1 في جهاز المخابرات العسكري، الإسرائيلي أن مصر تُعد للحرب مع إسرائيل الآن.
فيما زعم إيهود عيلام، خبير يعمل لدى وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن هناك أزمة مرتقبة بين مصر وإسرائيل على رمال سيناء، موضحا أن نشر مصر للقوات في سيناء لمحاربة الإرهابيين من أنصار بيت المقدس ينتهك معاهدة السلام عام 1979، ويشكل مخاطر جدية لإسرائيل.
وقال في تصريحات مع مجلة “ماكور ريشون”، إن إسرائيل كانت في السنوات الأخيرة تسمح لمصر بنقل قواتها إلى سيناء، على الرغم من أن هذا يحد من نزع السلاح في شبه جزيرة سيناء، والذي يعتبر جزءًا محوريًا من معاهدة السلام، مشيرا إلى أنه إذا أصرت مصر على تعزيز حضورها بأسلوب موجه، ودون موافقة إسرائيل، فإن هذا يؤدي إلى صدام.
وكانت أعلنت الحكومة الإسرائيلية إقالة الجنرال “يائير راماتي” مدير هيئة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية المعروفة باسم “حوما” لتسببه في خرق أمني خطير وتسريب معلومات حساسة.
ووفقا لروسيا اليوم، جاء الإعلان الإسرائيلي عن إقالة يائير راماتي، متوازيا مع تصريح لمسؤول رفيع من المخابرات المصرية لصحيفة “الجريدة” الكويتية، 30 ديسمبر نقلا عن مصدر وصفته بالرفيع أكد أن المخابرات المصرية تمكنت من فك شيفرات منظومة صواريخ “حوما” الإسرائيلية، وأن العملية جاءت رداً على ما اعتبرته القيادة المصرية تلويحاً إسرائيلياً بضرب أهداف تزعم أنها إرهابية في سيناء، موضحاً أن مصر تابعت منذ نحو 6 أشهر النظام الصاروخي الإسرائيلي حتى تمكنت من فك شيفرته.

الفجر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى