الأخبار

الأول على الثانوية العامة: توقفت عن الدروس وقررت المذاكرة منفردا لاستثمار الوقت

قال محمود الشبلنجى الأول على الجمهورية بالثانوية العامة بقسم العلمى رياضيات، من المدرسة المتميزة للغات بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، اليوم السبت، أنه تلقى اتصالًا من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، للتهنئة بحصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية، معربًا عن سعادته الشديدة بنجاحه في اجتياز الثانوية العامة بتفوق.

وأضاف الأول علي الجمهورية، لـ “بوابة الأهرام” أن كلمة السر في التفوق هي المذاكرة أول بأول، وعدم السماح بتراكم الدروس، ثم إعادة المراجعة بين الحين والآخر، مشيرا إلى أنه كان يستذكر دروسه بمعدل 5 ساعات أو أكثر يوميا دون كلل.

وأكد محمود  أنه توقف عن الذهاب للدروس بعد فترة من الدراسة، وقرر المذاكرة منفردًا لشعوره بأن الدروس تضيع وقتا كبيرا ومجهودا أكبر، واعتمد في مذاكرته على الكتاب المدرسي، بجانب بعض الكتب الخارجية، للإلمام التام بالمنهج، لاسيما في الرياضيات التي تعتمد على التطبيق المستمر وحل مسائل مختلفة.

وتابع أنه الابن الأكبر لأسرة مكونة من ثلاثة أشقاء، وأب يعمل بشركة غاز مصر وأم تعمل ربة منزل، مؤكدًا أنه حقق حلم والده باجتياز المرحلة الثانوية بتفوق، لافتا إلى أنه يتمنى الحصول على منحة دراسية للولايات المتحدة الأمريكية أو إلى ألمانيا، لاستكمال دراسته الجامعية ودراسة الهندسة كما كان يحلم طوال حياته.

وأشار الأول على الثانوية العامة، إلى أن أصعب ما يواجه طالب الثانوية العامة ليس المناهج، وإنما هو التوتر والضغط العصبي طوال فترة الدراسة والامتحانات، مشيرا إلى أنه كان لا يراجع الأسئلة بعد الامتحان حتى لا يتوتر أو يصيبه الاكتئاب، وكان يحاول التركيز كليًا على المادة المقبلة.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى