الأخبار

دعوة للتظاهر للمطالبة بـ«حقوق شهداء معارك الهكسوس»

10

 

 

 

 

«إحنا مش ملطشة».. شعار للتظاهر رفعه 7 من مستخدمي موقع «فيس بوك» للمطالبة بـ«حقوق شهدائنا في المعارك والثورات ضد الهكسوس»، حسب تعبيرهم، مقررين تنظيم المظاهرة، الخميس المقبل، حسبما قال أحد الداعين لتلك الوقفة الاحتجاجية، ويدعى مصطفى الزناتي لـ«المصري اليوم»، مؤكدًا أنهم سيخطرون وزارة الداخلية بهذا الأمر، وفقًا لـ«قانون التظاهر».

وأوضح «الزناتي» لـ«المصري اليوم»، أنهم سيرسلون إلى وزارة الداخلية طلبًا للتظاهر عن طريق البريد بـ«جواب بعلم الوصول»، مضيفًا: «هاندفع الرسوم، ونطلب من الدولة تأمين ضد الهكسوس»، كما اعتبر أن السلطة الحالية «عملت قانون التظاهر ضد إرادة الشعب».

وجاءت دعوة التظاهر «الساخرة»، التي دشنوها على «فيس بوك» عبر رسالة كتبوا خلالها: «إحنا مجموعة من الشباب اللي بيحب مصر.. وحاسين إنها اتظلمت كتير واحتلت أكتر من شعوب همجية، ومن أكتر المحتلين، اللى ظلموا المصريين هما الهكسوس.. عشان كده قررنا نعمل وقفة للمطالبة بحقوق شهدائنا في المعارك والثورات ضد الهكسوس».وطالب الداعون للوقفة الاحتجاجية وزارتي الآثار والثقافة بالوقوف مع مطلبهم «العادل» لـ«استرجاع حقوق الشهداء وإعطائها للورثة»، محددين عددًا من المطالب، وهي: «حقوق الشهداء اللي ماتوا في خلال الـ100 عام اللي الهكسوس احتلوا فيها مصر، وتعويض مدينة طيبة على ما حدث فيها من دمار نتيجة حروب الهكسوس».كما دعوا إلى «تكريم المحارب والمقاتل العظيم (أحمس) على ما قدمه للمصريين وإطلاق اسمه على اسم شارع رئيسي وأخيه الأكبر (كاموس)».

وطالبوا وزارة الداخلية بـ«تأمينهم تأمينًا كاملًا ضد الهكسوس»، متوقعين أن يصل عدد المشاركين في وقفتهم الاحتجاجية إلى 100 ألف شخص، وذلك تحت شعار «انزل ورجع حقك.. إحنا مش ملطشة».وتوقعوا أن تكون الهتافات في دعوتهم «الساخرة» لتلك المظاهرة، هي «مش ناسين طيبة يا ولاد الوحشة»، و«دي الثورة كانت بالنسبة لكم نكسة»، و«هانروح ونقول لمين هكسوسنا معرضين.. أخدتوا علقة مخدتوهاش في سنين»، و«في الجنة يا أحمس»، حسبما نشروا على موقع «Sound Cloud».

 

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى