الأخبار

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى….

21

 

 

اقتحم عشرات المستوطنين، برفقة حاخامات يهود، صباح اليوم، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية بمناسبة عيد “الحانوكا” المشاعل أو الأنوار اليهودى الذى يبدأ اليوم ويستمر حتى الخامس من ديسمبر المقبل.

وقال المنسق الإعلامى لمؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا، فى تصريح صحفى، إن نحو 120 مستوطنا اقتحموا منذ ساعات الصباح الأقصى على ثلاث مجموعات، وتجولوا فى أنحاء متفرقة من باحاته برفقة بعض الحاخامات الذين قدموا شروحات عن الهيكل المزعوم، مرجحا احتمال ازدياد عدد المقتحمين.
وأكد أبو العطا، أن طلاب مصاطب العلم والمدارس بالقدس مترابطون فى باحات الأقصى ويشكلون حماية بشرية للمسجد وتتوالى تكبيراتهم بين الفينة والأخرى.

وأوضح أن شرطة الاحتلال منعت منذ الصباح العشرات من طلاب العلم من دخول الأقصى، وأوقفتهم عند بابى حطة والأسباط، حيث يرابطون هناك وعند البوابات وقبالة ساحات المسجد الخارجية.

وكانت منظمات إسرائيلية متعددة، ومن بينها منظمات الهيكل المزعوم، دعت إلى اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى المبارك خلال “عيد الحانوكا” العبرى، ووزعت تلك المنظمات إعلانات تدعو إلى الاقتحام بشكل خاص اليوم الخميس أول أيام العيد.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى