الأخبار

مفرقعات الجيزة : أكثر من 250 بلاغًا سلبيًا خلال ديسمبر

51

 

 

أكد العميد هشام يوسف، رئيس قسم المفرقعات بالجيزة، أن غرف الحماية المدنية تلقت على مدار شهر ديسمبر الماضى، أكثر من 250 بلاغًا بالاشتباه فى أجسام غريبة ومواد متفجرة وسيارات متروكة، وأنه بفحص تلك البلاغات تبين أن معظمها “سلبي” باستثناء 4 بلاغات فقط “إيجابية” على مدار الشهر.

وأضاف رئيس قسم المفرقعات فى تصريحاته لـ”اليوم السابع” اليوم الأربعاء, أن من أكثر البلاغات التى تتلقاها غرف العمليات كانت الاشتباه فى سيارات متروكة حيث بلغ عددها 200 بلاغ وجميعها سلبى وبمعدل تلقى الغرف يوميًا إلى أكثر من 7 بلاغات من ذلك النوع فى أنحاء متفرقة من الجيزة.
واستطرد يوسف أن الاشتباه فى وجود أجسام غريبة بلغ عددها 30 بلاغًا جميعها سلبى باستثناء 4 إيجابى وتم التعامل بواسطة أجهزة الكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية وتم إبطال مفعولهم عن طريق بعض الضباط.

ولفت رئيس قسم المفرقعات بالجيزة إلى أن هناك بلاغات أخرى تلقتها الغرف وجميعها سلبى وبمجرد تلقى البلاغ يتم التنسيق مع إدارة المرور لتسهيل حركة السير لسيارة المفرقعات والفريق المتواجد بها حتى يسهل الوصول إلى مكان البلاغ لأن التأخير فى البلاغات الإيجابية يؤدى إلى حدوث انفجار.

وأشار يوسف إلى أنه ما زال هناك تواجد لرجال المفرقعات بمحيط جميع الكنائس الكبيرة فى الجيزة منها المطرانية والإنجيلية والعذراء على أن يكون هناك عمليات تفتيش للسيارات المتروكة بالشوارع الجانبية لأى كنيسة وهناك عمليات تمشيط تتم للمكان بشكل دورى للكشف عن وجود أى أجسام غريبة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى