الأخبار

“أردوغان” يبدأ جولة بدول الشرق الأقصى

105

 

 

يبدأ رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان جولته الأولى في العام الجديد بدول الشرق الأقصى حيث يزور اليابان وماليزيا وسنغافورة في الفترة من الخامس وحتى الحادي عشر من يناير الجاري ويرافقه نائب رئيس الوزراء بولنت آرينتش وبعض الوزراء ونواب البرلمان والبيروقراطيين إلى جانب عدد كبير من رجال الأعمال.

وذكرت صحيفة (ميلليت) اليوم السبت أن أردوغان وجه دعوة لوسائل الإعلام الموالية لحزبه فقط لتغطية جولته الآسيوية حيث يرافقه ممثلو صحف (يني شفق، وآكشام، وصباح، وتركيا).

وكان نائب رئيس حزب (الشعب) الجمهوري المعارض أوموت أوران قد تقدم بطلب إحاطة لرئاسة البرلمان للرد عليها من قبل رئيس الوزراء أردوغان حول مزاعم توجيه دعوة للصحف الموالية لحزبه فقط لتغطية جولته بدول الشرق الأقصى.

واستفسر أوران في مذكرته للبرلمان حول ما إذا كان أردوغان يعتبر الصحف الكبرى (حرييت، وميلليت، وجمهوريت، ويني تشاغ، وزمان، وراديكال) عدوة له.

وأضاف أوران أن “أردوغان يرغب في توجيه رسائل من الدول الآسيوية التي سيزورها إلى أنصاره عن طريق وسائل الإعلام الموالية لحزبه دون مشاركة صحف المعارضة”، مشيرا إلى أن هذا التطور ستكون له نتائج خطيرة لأنه يثير الفرقة والحقد بين صفوف المجتمع.

 

وكاله انباء اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى