الأخبار

الأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة من غد السبت

140

 

 

وضعت لجنة الأسعار للخضر والفاكهة التى انعقدت بوزارة التموين الأسعار الاسترشادية، وهى ملزمة للتجار من غد السبت وحتى يوم الجمعة القادمة، وهى خاصة بمحافظات القاهرة الكبرى .

وتتضمن أن يتراوح سعر كيلو الطماطم من جنيه إلى 2 جنيه وكيلو البطاطس من 2.5 جنيه إلي 3.5 جنيه، والبصل الأحمر من 3 جنيهات إلى 3.5 جنيه والبصل الذهبى الأصفر من 3 جنيهات إلى 3 جنيهات و75 قرشًا، والكوسة من 3 جنيهات إلى 4 جنيهات، والفاصوليا من جنيه ونصف إلى 2 جنيه ونصف والبسلة من 4 جنيهات إلى 4 جنيهات ونصف والسبانخ 2 جنيه والباذنجان الرومي من 2جنيه إلى 2 جنيه ونصف والباذنجان العروس من 2 جنيه إلى 3 جنيهات والباذنجان الأبيض من 2 جنيه إلى 3 جنيهات والجزر الأصفر بدون عروش من جنيه إلي جنيه و75 قرشًا .

كما يتراوح سعر الخيار الصوب من3 جنيهات إلي 3جنيهات ونصف والفلفل الرومى من 3 جنيهات إلى 4 جنيهات والفلفل الشطة الحامى من 3 جنيهات إلى 4 جنيهات والقلقاس من 3جنيهات ونصف إلى 4 جنيهات ونصف والبطاطا من جنيه و25 قرشًا إلى 2 جنيه .
وتتضمن أسعار الفاكهة أن يتراوح سعر كيلو البرتقال أبوصرة من 2جنيه إلى 2 جنيه ونصف والبرتقال البلدى من جنيه ونصف إلى 2 جنيه والجوافة من 3 جنيهات إلى 4 جنيهات والموز البلدى بأنواعه من 4 جنيهات إلى 5 جنيهات، واليوسفى بأنواعه من 2 جنيه إلى 3 جنيهات .
وأكد الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه في إطار المتابعة لحركة السوق تبين أن هناك ارتفاعًا بسيطا في أسعار الطماطم وثباتًا في أسعار الخضر والفاكهة.
وأضاف أن الأسعار الاسترشادية تم إرسالها لمديريات التموين بالمحافظات، للاسترشاد بها مع الغرف التجارية لوضع أسعار استرشادية خاصة بكل محافظة، حسب تكاليف النقل والتداول ومواسم الإنتاج وحجم المعروض، موضحًا أن هناك خطين لتلقى شكاوى المواطنين وهما 19805 وهو خاص بوزارة التموين والآخر19588 ويتبع جهاز حماية المستهلك .

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى