الأخبار

استلام مقار لجان «استفتاء الدستور» بالقليوبية

263

 

قال المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، إن القوات المسلحة والشرطة، تسلمت مساء الأحد، مقار لجان الاستفتاء على الدستور الجديد وعددها 553 مقرًّا انتخابيًّا تضم 1550 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى أن خبراء المفرقعات والحماية المدنية قاموا بمعاينة جميع اللجان والمرور عليها لفحصها وتأمينها من أي مخاطر.

 

 

وأضاف «عبدالظاهر» في تصريحات صحفية الأحد، أنه تم التنسيق مع جميع الأجهزة المعنية لتوفير كل الإمكانيات التي تضمن حسن سير عملية الاستفتاء على مدار يومي 14 و15 يناير الجاري.

 

 

وأوضح أنه تمت الاستعانة بـ3 آلاف و100 أمين لجنة، منهم 2000 عضو من وزارة العدل و1100 من العاملين بالوحدات المحلية على مستوى المحافظة، بجانب 350 عضوًا احتياطيًّا لأعمال الاستفتاء وإزالة جميع المعوقات التي تعوق عمل القضاة والمستشارين لاستقبال جميع الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الاستفتاء على الدستور الجديد وعددهم 2 مليون و706 آلاف و478 ناخبًا.

 

 

من جانبه، قال اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، إنه تم إنهاء جميع الاستعدادات لإجراء عملية الاستفتاء على مشروع الدستور ووضع خطة أمنية شاملة لتأمين جميع المقار الانتخابية على مستوى المحافظة والطرق المؤدية بالتنسيق مع إدارات المرور، فضلًا عن تأمين المستشارين وصناديق الاقتراع حتى وصولها للجان الفرز.

 

 

وأوضح مدير الأمن أنه تم تقسيم المحافظة إلى ثلاثة قطاعات «شمال وجنوب ووسط»، لتأمين الاستفتاء على الدستور الجديد، مشيرًا إلى أنه تقرر مشاركة 6200 ضابط وجندي من رجال الشرطة والقوات المسلحة، بالإضافة إلى تشكيلات الأمن المركزي وقوات الأمن لتأمين مقار اللجان، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء غرفة عمليات داخل المديرية لمتابعة عملية الاستفتاء في جميع مراحلها من بدايتها حتى الانتهاء منها.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى