الأخبار

وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى يزور روما غدا الثلاثاء

384

أ. ش.أ

يغادر وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى غدا الثلاثاء العاصمة الفرنسية باريس متوجها إلى روما حيث سيلتقى مع عدد من المسئولين فى الفاتيكان لمناقشة عملية السلام فى الشرق الأوسط قبل أول زيارة للبابا فرانسيس للأراضى المقدسة والمقررة فى شهر مايو القادم.

وقالت المتحدثة باسم وزير الخارجية الأمريكى الذى يزور باريس حاليا إن كيرى سيعقد مباحثات مع نظيره الإيطالى بياتروبارولين حول أولويات السياسة الخارجية وخاصة فيما يتعلق بعملية السلام فى الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يتوجه كيرى فى ختام زيارته إلى روما إلى الكويت حيث سيشارك فى مؤتمر المانحين لصالح سوريا.

كان وزير الخارجية الأمريكى قد وصل إلى باريس أمس الأحد حيث شارك فى الاجتماع الوزارى للفريق الأساسى لمجموعة “أصدقاء سوريا” بحضور وزراء 11 دولة من بينها مصر، كما عقد كيرى اجتماعا بباريس مع وزراء خارجية البلدان الأعضاء بلجنة المتابعة العربية لعملية السلام.

واجتمع رئيس الدبلوماسية خلال تواجده بالعاصمة الفرنسية مع عدد من الوزراء والمسئولين الدوليين من بينهم نظيره الروسى سيرجى لافروف، والمبعوث العربى-الأممى المشترك إلى سوريا الأخضر الإبراهيمى فى إطار الجهود الدولية الرامية إلى ضمان إنجاح المؤتمر الدولى للسلام بشأن سوريا أوما يعرف بـ”جنيف-2″ المقرر انعقاده فى الثانى والعشرين يناير الجارى.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى