الأخبار

« الهندسية » تستقبل وفد «فاو» الصينية

90

 

كشف المهندس رأفت مسروجة، رئيس مجلس إدارة الشركة الهندسية للسيارات عن تحركات للجنة المشتركة بين الشركة الهندسية وشركة فاو الصينية ووكيلها فى مصر «وامكو موتورز».

أضاف مسروجة لـ «البورصة» أن اللجنة التابعة للجانب الصينى تعكف على اعداد الدراسات التسويقية تمهيداً لزيارة مصر والشركة الهندسية، وهى الزيارة المتوقع أن تتم منتصف شهر فبراير المقبل.
أوضح أن اللجنة الصينية حالياً فى طور استكمال دراسات خاصة بتقارير صناعة السيارات المصرية، بينما أتمت اللجنة المشكلة من قبل أسامة صالح وزير الاستثمار جميع الاستعدادات لبدء التعاون الفورى مع «فاو» الصينية.
يذكر أن الشركة الهندسية للسيارات وقعت بروتوكول تعاون مع شركة «وامكو موتورز» وكيل شركة «فاو» الصينية لصناعة السيارات وذلك لتصنيع وتجميع سيارات «فاو» التجارية من النقل الخفيف والمتوسط والثقيل والنقل السياحى والأتوبيسات العامة والمينى باص والميكروباص بمصنع الشركة الهندسية فى مصر بعد إعادة هيكلتها بالكامل، وذلك عن طريق منحة صينية بقيمة 100 مليون دولار، ليصبح السوق المصرى منطقة مركزية لانتشار «فاو» فى الأسواق الأفريقية.
فى سياق منفصل قال رئيس مجلس إدارة الشركة الهندسية للسيارات إن أتوبيس سكانيا الذى يتم تجميعه بالكامل بالشركة سيتم إطلاقه أول شهر فبراير المقبل وذلك بتوريد دفعة إلى إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبري.
أضاف مسروجة أن الأتوبيس يخضع حاليا للاختبارات الأخيرة فى مراحل اختباره التجريبى قبل إطلاقه بالأسواق.

 

البورصه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى