الأخبار

إسرائيل تواصل اغتصاب الأرض

47

أعرب مركز “سواسية” لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز، في الذكرى الخامسة والستين للنكبة، عن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه الموت بصدور عارية، والذي تُنتهك حقوقه ومقدساته كل يوم وعلى مرأى ومسمع من العالم أجمع، دون أن يحرك ذلك أحدا.

 

وأضاف المركز، في بيان صدر اليوم، أن “الكيان الصهيوني لا يحترم حقوق ولا حريات الشعب الفلسطيني، وينتهك بشكل مستمر الاعراف والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان، التي تجرم الاعتداء على المدنيين العزل، ويواصل سياسة الاستيطان العنصرية وينتهك حرمة المقدسات الدينية، تحت مزاعم واهية سأم من سماعها الرأي العام العالمي”.

 

وأشار إلى أن العالم يتعامل مع الشعب الفلسطيني بازدواجية شديدة، ففي الوقت الذي تنتفض فيه المؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس الأمن في حال تعرض أمن إسرائيل للخطر “نجد أن الجميع يصم الآذان عما يحدث من انتهاكات ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الغالية”. وحذر من تواصل العدوان الغاشم على حقوق الشعب الفلسطيني بعد الثورات الربيع العربي، خوفا من حدوث انتفاضة شعبية تضر بمصالح الدول الغربية في منطقة الشرق الأوسط.

 

وطالب بيان “سواسية” المجتمع الدولي بضرورة الضغط على الكيان الصهيوني لوقف سياساته العنصرية تجاه الشعب الفلسطيني، كما طالب الولايات المتحدة والمؤسسات الدولية بالتوقف عن سياسة الكيل بمكيالين التي يتبعانها تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وأخيرا طالب وسائل الإعلام بضرورة فضح الممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، وشعوب العالم الحر بتقديم كافة أنواع الدعم المادي والمعنوي للشعب المحاصر في قطاع غزة والضفة الغربية.

الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى