الأخبار

“أنوثة”.. محاولة جادة للكتابة عن هموم المرأة الجنسية

174

 

“ممنوع الاقتراب منطقة محظورة”.. تحذير اعتدنا سماعه عند الاقتراب من الحديث عن الحياة الجنسية للمرأة التى يعتبرها المجتمع منطقة محظورة.

استطاعت “إلهام الجمال” اختراقها بمجموعة قصصية مميزة تناقش هموم المرأة الجنسية ومشكلاتها لتطرحها بشكل مختلف ومغاير، فى محاولة منها لتسليط الضوء على منطقة شائكة فى حياة الكثيرات، البساطة واللغة الناعمة هى ما استخدمتها “إلهام” للحديث عن قضايا ساخنة تعيشها المرأة فى عالم يرفض البوح، وتختفى فيه مشكلات المرأة خلف أبواب العيب والخجل التى حاولت أن تطرقها “إلهام” من خلال مجموعة “أنوثة” التى صدرت مؤخراً.

قررت ومع سبق الإصرار والترصد أن تكتب عن الجنس فى هذه المجموعة، ولا تخجل ممن يوصفون “أنوثة” بأنها “مجموعة جنسية”، وهو الأمر الذى جعل العديد من الناشرين يتخفون من نشرها على الرغم من إشادتهم بها ورهانهم بأنها سوف تحقق النجاح الكبير، وهو ما تحقق فعلا مع أول أيام معرض الكتاب.. حيث طرحت المجموعة فى صالة ألمانيا.

وتؤكد إلهام لـ”اليوم السابع” أنها كانت تقصد الكتابة فى هذه المنطقة تحديدا ليس سعيا لتحقيق نجاح سريع، ولا محاولة لمسايرة موضة الكتابة عن الجنس التى سادت مؤخراً فى العديد من الإصدارات، ولكنها تؤكد أن ما دفعها لخوض هذه التجربة ما هو إلا تحد مع نفسها ومع الجميع، حيث أرادت أن تثبت لنفسها أنها قادرة ككاتبة على اختراق ما تشاء من مناطق شائكة، لتوضح وجهة نظرها مهما كانت العقبات.

كما أرادت أن تثبت للجميع أن الكتابة الجريئة لا يشترط أن تكون فجة أو مبتذلة، فلقد تناولت أصعب مشكلات المرأة الجنسية فى نصوص بسيطة لا تخدش الحياء، ولكنها تثير العقل ليعيد التفكير فى أمور كثيرة تستحق التوقف والمراجعة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى