الأخبار

الأزهر يشارك في اجتماع الفريق الاستشاري الإسلامي بجدة‎

95وقية ياسين – محمد شحتة

 

وافق الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، على مشاركة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف في الاجتماع الأول للفريق الاستشاري الإسلامي العالمي المعنيّ باستئصال مرض شلل الأطفال الذي تعقده الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بمقرها في جدة بعد غد الأربعاء ولمدة يومان.

وأكد شومان أن الأزهر يدرك جيدا الحال التي وصل إليها المرض في العديد من الدول الإسلامية نتيجة الفتاوى الدينية الخاطئة التي يروجها بعض المنتسبين إلى الدين، موضحا أن رأي الأزهر في هذا الأمر واضح وصريح؛ لأن حماية أطفال الأمة الإسلامية مسئولية وواجب ملزم لجميع المسلمين.

وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش العمل على حماية الأطفال من الأمراض التي يمكن الوقاية منها بما في ذلك مرض شلل الأطفال، والعمل على وقف العنف ضد العاملين في المجال الصحي – وذلك من خلال تأكيد دور علماء الدين والحكومات والعاملين في المجال الصحي في حماية أطفال المجتمعات الإسلامية من خلال التطعيم.

وسيصدر الفريق الاستشاري الإسلامي العالمي المعني باستئصال شلل الأطفال، الإعلان بجدة الذي سيؤكد التزام الأطراف المعنية كافة بدعم البلدان الأربعة التي لا يزال شلل الأطفال متوطنا بها.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى