الأخبار

وزير التنمية المحلية الأسبق: مرسى حاول تمكين الإخوان من جميع المناصب

176

 

كشف اللواء أحمد زكى عابدين، وزير التنمية المحلية الأسبق، عن أسباب استبعاده من منصبه فى عهد الاخوان، عن أن نواب الشورى من الإخوان والسلفيين اشتكوه لمرسى ووصفوه بأنه وزير غير متعاون معهم.

وأشار عابدين إلى أن مرسى تجاهل ملف المحافظين الذى أشرف على إعداده هشام قنديل واتخذ القرار بمفرده لتمكين الإخوان، مضيفًا: “مرسى عاتبنى على تصريح لى بعد تعيين المحافظين حينما قلت إن مرسى انفرد بالقرار ولم يأخذ رأيي”.

وأرجع وزير التنمية المحلية الأسبق فى حوار ببرنامج “الحياة اليوم” الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد ولبنى عسل، اختيار الرئيس السابق للدكتور هشام قنديل لمنصب رئيس الوزراء لإجادته الإنجليزية، وقال متهكمًا: “يبدو أن مرسى اختار هشام قنديل لرئاسة الحكومة لأنه كان يجيد الإنجليزية”.

وأكد أحمد زكى عابدين، أن مرسى وقنديل لم يكن لهما علاقة بحركة المحافظين الأخيرة فى عهدهما، كاشفًا عن زيارة الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية الأسبق، والمحسوب على الإخوان عقب توليه الوزارة، وقال: “بشر” طلب منى عدم الحديث عن الإخوان وانتقادهم وكان هدفه أخونة المحافظات والمدن”.

وقال عابدين إن مرسى وجماعته “مش فاهمين حاجة خالص فى السياسة”، وكان همه الرئيسى تمكين الاخوان من كل مناصب الدولة، مؤكدًا فى ذات الوقت أن هناك عناصر إخوانية فى الكثير من مناصب الدولة.

وأشار وزير التنمية المحلية الأسبق، إلى أن مصر لم يحكمها رئيس منذ “مبارك”، متابعًا: “حتى حسنى مبارك نفسه كان يحكم مصر فى بداية عهده وفى الأواخر ترك الحكم لابنه وزكريا عزمى وصفوت الشريف”.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى