الأخبار

الطائرات العسكرية تقصف بؤرا إرهابية جنوب الشيخ زويد

 

 

25

محمد حسين

قصف عدد من الطائرات العسكرية، عددا من الأهداف الحيوية للبؤر الإرهابية جنوب مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء.

وقال عدد من الأهالى لـ”اليوم السابع”، إن الطائرات قصفت بشكل مكثف أهدافا متعددة، ويرجح أن تكون الأهداف هى منازل مسلحين مطلوبين أمنيا وسيارات تستخدم بالعمليات الإرهابية.

وتزامن القصف مع إطلاق كثيف لنيران تحذيرية من مختلف المواقع والارتكازات الأمنية، وإغلاق كلى لمناطق جنوب وشرق العريش ورفح والشيخ زويد ليلا، كما تواصلت حالة الاستنفار الأمنى بمختلف أنحاء شمال سيناء تحسبا لوقوع عمليات إرهابية جديدة ضد منشآت وارتكازات أمنية، وتم إغلاق ميادين الجورة والشيخ زويد والماسورة والضاحية والمالح بمدن العريش ورفح والشيخ زويد .

وجابت شوارع العريش وبئر العبد قوات أمنية تضم فرقا من البحث الجنائى والمرور وقوات أمنية تسير على الطرق السريعة، إضافة الى إجراءات التفتيش على الطريق الواصل بين محافظة شمال سيناء والمحافظات الأخرى عبر معدية القنطرة شرق حتى مدينة رفح .

وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء، فى بيان صحفى فجر اليوم السبت، عن ضبط أحد العناصر التكفيرية بالمحافظة.

وجاء فى البيان، أن الخدمات الأمنية المُعينة بنقطة التفتيش الأمنية بكمين الميدان تمكنت من ضبط المدعو “محمد.ع.م.ح”، والمذكور من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة، والمطلوب ضبطه بناءً على طلب من النيابة.

وتابع المصدر أن الحملات الأمنية التى نفذتها قوات مديرية أمن شمال سيناء خلال الـ24 ساعة الماضية تمكنت من ضبط 249 مخالفة مرورية متنوعة .

كما تم ضبط 9 دراجات بخارية و12 بدون لوحات معدنية ـ بدون تراخى، وضبط 49 محكوما عليهم بينهم 19 فى قضايا الحبس الجزئى، و14 محكوما عليهم فى جنح الحبس المستأنف، و10 محكوم عليهم جنح الغرامات الجزئية، و 6 مخالفات .

كما كشفت مصادر أمنية بشمال سيناء، عن أن أجهزة الأمن رصدت محاولات لفلسطينيين لحفر أنفاق أرضية جديدة فى رفح بين مصر وقطاع غزة بديلاً عن التى تم تدميرها فى غضون الأشهر الستة الماضية، تمتد لمسافة تصل إلى 1 كيلو متر داخل الأراضى المصرية، وتنتهى بمخارج وسط كتل سكنية ومزارع بعيدة عن تواجد القوات المرتكزة على المنطقة الحدودية، إضافة إلى تلافى ما ستشهده المنطقة من إخلاء للمساكن فى حالة إقامة منطقة أمنية عازلة.

وأضافت المصادر فى تصريحاتها لـ”اليوم السابع”، أن قوات الأمن المختصة برفح تمكنت من التصدى لمحاولة مهربين للبضائع مصريين وفلسطينيين نقل كميات من السجائر والأدوية عبر لنشات بحرية من مناطق ساحل غرب رفح والشيخ زويد.

وتشهد المنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة تشديدات أمنية يصفها الأهالى القاطنون بمدينة رفح بغير المسبوقة، حيث يتم إغلاق المدينة ليلا، ومنع التحرك فى شوارعها للمدنيين، إضافة إلى التفتيش من قبل عدة أكمنة منتشرة على مدخل المدينة وبداخلها لكافة المارين من الأفراد ومراجعة أوراق السيارات.

من جهة، أكد الأهالى أن المدينة تشهد حالة من الهدوء التام نسبيا، بعد أن توقف نشاط التهريب عبر الأنفاق وتواجد سيارات نقل البضائع والغرباء من المتنقلين عبر الأنفاق بين مصر وغزة.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى