الأخبار

“أبل” تدعم هاتفها القادم “آى فون6” بمجسات بيئية

99

 

 

تعتزم شركة “أبل” الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، تزويد هاتفها الذكى القادم “آى فون 6” بمجموعة من المجسات البيئية المدمجة به.

وزعم المحلل صن تشانغ شو، أن النسخة القادمة من هاتف “أبل” الذكى سيحتوى على الأرجح على قدرات لرصد ومراقبة الضغط ودرجة الحرارة والرطوبة، حسبما ذكر موقع “جى فور جيمز” التقنى.

ومن المتوقع أن يستخدم مجس الضغط لرصد البيانات البيئية بشكل عام، بدلا من ضغط الدم لمستخدم الهاتف، والذى يمكن رصده بالفعل باستخدام مجموعة من الملحقات الخارجية التى تنتجها شركات أخرى.

لكن يتوقع أن تضمّن “أبل” تلك المميزات المدمجة فى ساعتها الرقمية المزمعة “آى ووتش” والتى ستركز على الحالة الصحية واللياقة البدنية لمرتديها.

كما زعم شو، أن الجهاز الجديد سوف يتحتوى على مجسات ضوئية تقيس معدل ضربات القلب ومستوى الأكسجين، فى محاولة للتغلب على منتجات منافستها الكورية الجنوبية “سامسونج”، والتى زودت هاتفها الذكى “جالاكسى إس5” بجهاز مدمج لرصد معدل ضربات القلب.

وكانت قد ظهرت مؤخرا صور مسرّبة من نسخة نظام “أبل” التشغيلى القادم – “آى أوه إس 8” – تضمنت أيقونة لتطبيق الرياضة البدنية المزمع الذى يحمل اسم “هيلث لوك”.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى