الأخبار

الآلاف يعودون لبيوتهم بعد زلزال تشيلى

231

 

عاد آلاف السكان الذين أجلتهم السلطات في تشيلي من المناطق الساحلية المنخفضة الى بيوتهم صباح اليوم الأربعاء بعد إلغاء التحذير من أمواج مد عاتية “تسونامي” كما بدت الأضرار التي خلفها الزلزال الذي وقع قبالة الساحل الشمالي للبلاد أمس الثلاثاء محدودة.

وقتل الزلزال الذي بلغت قوته 8.2 درجة ستة أشخاص وتسبب في أمواج مد ضربت الشاطئ وبلغ ارتفاعها متران، ولم تتضرر فيما يبدو شركات التعدين الرئيسية في تشيلي أكبر منتج للنحاس في العالم وقالت إنه لم تقع أضرار خطيرة في عملياتها.

وقالت شركة كوديلكو للتعدين المملوكة للدولة إنها لم تتلق أي أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار لعمالها أو بمناجمها وإن عملياتها في شمال تشيلي تسير كالمعتاد، كما قالت شركة التعدين بي.اتش.بي بيليتون إنها لم تتلق أي أنباء عن وقوع أضرار في المناجم.

وكانت السلطات قد أجلت نحو 900 ألف شخص من السكان من الساحل الشمالي لتشيلي وأعلنت رئيسة تشيلي ميشيل باشيليت المنطقة منطقة كوارث ووعدت بإرسال تعزيزات من الجيش والشرطة للحفاظ على الأمن بينما تجرى عمليات الإصلاح بعد ان سدت الانهيارات الأرضية الطرق، ومن المقرر ان تزور باشيليت المناطق المتضررة في وقت لاحق اليوم الأربعاء .

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى