الأخبار

حل مشكلة الكهرباء بشكل تدريجي

 

91

 

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن انقطاع التيار الكهربائي بالأمس تكرر مرتين، موضحًا أنه تم عقد اجتماع مع وزارة البترول وتم وضع برتوكول ينص على احتياجنا إلى كمية معينة من الوقود بأنواعه المختلفة من سولار ومازوت وغاز طبيعي، قائلًا: “تم الاتفاق بين وزارتي الكهرباء والبترول على متابعة هذا الملف الهام يوميًا”.

 

وأوضح شاكر، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “على مسئوليتي”، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن الاحتماع مع وزارة البترول كان بحضور رئيس الحكومة المهندس إبراهيم محلب، ولفيف من قيادات الوزارتين لتحديد أسباب المشكلة بدقة.

 

وأشار وزير الكهرباء إلى أن انقطاع التيار الكهربائي سيكون لمرة واحدة فقط، منوهًا بأن هذا الانقطاع لن يزيد على ساعة واحدة يوميًا وسيتم حل المشكلة قريبًا.

 

وتابع: “وزارتا البترول والكهرباء تقومان بحملة حاليًا من أجل التوعية بكيفية ترشيد استهلاك الكهرباء”، لافتًا إلى أن “الكهرباء” قامت بالتنسيق مع وزارة البترول لتوفير الوقود اللازم، وسيكون هناك حل للمشكلة بشكل تدريجي.

 

وتحدث شاكر عن أنه سيكون هناك قرار حكومي يقضي بأن جميع المباني الحكومية سيتم خفض استخدام الكهرباء بها بنسبة تصل إلى 20%.

 

وبسؤاله عن موضوع وجود إنارة في الشوارع في الصباح، قال الوزير: إن إنارة أعمدة الشوارع في الصباح يعتبر خللا في المنظومة ويحتاج إلى صيانة عاجلة.

 

وشدد شاكر على ضرورة إعادة هيكلة التعريفة الكهربائية بجميع شبكاتها، مضيفًا: “ننظر إلى إعادة الهيكلة من أجل تحقيق السعر العادل للمواطنين”.

 

واختتم وزير الكهرباء تصريحاته نافيًا أن يكون يجمل صورة الوزارة في وسائل الإعلام، مؤكدًا أنه لم يفتتح أي محطات كهرباء.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى