الأخبار

التعاون السياحي بين مصر والسودان

170

 

 

 

قال عمرو العزبي، مستشار وزير السياحة للتنشيط السياحي، السبت، إن مصر حريصة على دعم وتنمية علاقات التعاون السياحي مع السودان، وتقديم كل المعونات والمساعدات الفنية المتعلقة بتنفيذ مشروعات سياحية مشتركة لتحقيق النهضة السياحية المنشودة لشعبي وادي النيل.

 

 

وقال تامر مرزوق، مدير مركز وحدة الدراسات والبحوث التسويقية بهيئة تنشيط السياحة، إن الوفد المصري التقى على هامش مشاركته في فعاليات معرض السودان العالمي الثاني للسياحة والتسوق بالخرطوم، بوزير السياحة والآثار والحياة البرية السوداني محمد عبدالكريم الهد، وعدد من المسؤولين عن قطاع السياحة بالسودان.

 

 

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تفعيل بروتوكول التعاون المشترك في المجال السياحي بين البلدين من خلال مذكرة تفاهم تستند إلى خطوات تنفيذية، تنص على الاستفادة من الخبرة المصرية في برامج تدريب الكوادر السودانية في مجال الفنادق والإرشاد السياحي والتسويق، فضلًا عن تقديم منح في مجال الرقابة على الفنادق وصناعة السياحة.

 

 

وأضاف أنه تم الاتفاق كذلك على تقديم مصر لمنح دراسية وتدريبية للسودانيين في مصر، لتزويدهم بأحدث النظم العلمية المستخدمة في مجال السياحة والعمل الفندقي، ونقل الخبرات المصرية في هذا الشأن.

 

 

وتابع أنه تم الاتفاق كذلك مع والي البحر الأحمر، محمد طاهر إيلا، على إقامة مهرجانات وفعاليات سودانية مصرية مشتركة في منطقة البحر الأحمر، للاستفادة من تلك المنطقة الواعدة، ولتعزيز أواصر الأخوة بين شعبي وادي النيل.

 

 

بدورها، قالت ماجدة إبراهيم، أخصائية السياحة بقطاع السياحة الدولية بالهيئة العامة للتنشيط السياحي، إن الهيئة تشارك بوفد متميز في معرض السودان العالمي الثاني للسياحة والتسوق، بجناح مصري بالمعرض تبلغ مساحته 27 متراً، يتم خلاله عرض المنتج السياحي المصري والأماكن والمعالم السياحية المختلفة في مختلف أنحاء مصر.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن «معرض السودان العالمي الثاني للسياحة والتسوق»، بدأ، الأحد الماضي، ويستمر 10 أيام، ويشتمل على عرض المنتجات السياحية لولايات السودان المختلفة، بجانب بعض المؤسسات الإقليمية والدولية المتمثلة في مؤسسات الإيواء السياحي وشركات الطيران ووسائل النقل البري والنهري.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى