الأخبار

“الصحفيين” تدعو الصحف إلى الإضراب

93

 

 

دعت نقابة الصحفيين أعضاءها “إلى الإضراب الفوري عن تغطية كل الأحداث الميدانية الخطرة لأجل غير مسمى، وحتى تقوم السلطات الأمنية بواجبها في حماية الصحفيين”.

كما دعت النقابة، في بيان أصدرته اليوم على موقعها الإلكتروني، إلى وقفة احتجاجية صامتة بالقلم والكاميرا، يوم الخميس المقبل، لإظهار غضبة الصحفيين إزاء ما يتعرضون له من اعتداءات متعمدة.

وأدانت النقابة ما سمته “جريمة الاعتداء بالرصاص الحي والخرطوش على الزميلين خالد حسين المحرر بموقع (اليوم السابع)، وعمرو السيد المصور بموقع (صدى البلد) الإخباري أثناء تغطيتهما للتظاهرات الميدانية بجامعة القاهرة اليوم”.

وأصيب صحفيان في اشتباكات اندلعت اليوم الاثنين بين قوات الأمن ومتظاهرين مؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين في جامعة القاهرة، أولهما (خالد حسين) بطلق ناري في الصدر وحالته الصحية حرجة، والثاني (عمرو السيد) بطلق خرطوش وحالته مستقرة.

وطالبت النقابة السلطات “بسرعة التحقيق في الجريمة الجديدة، والكشف عن مرتكبيها أيا كانوا، سواء من أجهزة الأمن أو المتظاهرين، وتقديمهم إلى العدالة الناجزة”.

وشددت على أنها ستتخذ كل الإجراءات القانونية العاجلة لضمان حق الزميلين، وإعمال القانون بمعاقبة من استهدفهما.

وأكدت النقابة أن استهداف الصحفيين والمصورين “يُشكل ظاهرة خطيرة للغاية تنم عن نهج واضح ومتعمد يهدف لإرهابهم حتى لايقوموا بواجبهم المهني في نقل الحقائق إلى الرأي العام”.

واستنكرت تقاعس السلطات المعنية عن توفير الحماية للصحفيين أثناء عملهم الميداني، وكذلك البطء الشديد في التحقيق في جرائم استهداف الصحفيين السابقة، وعدم تقديم أي من مرتكبيها إلى العدالة، ما يُشجع المجرمين على ارتكاب المزيد من جرائمهم، على حد قولها.

وجددت النقابة، في بيانها، مطالبة وزارة العدل بسرعة انتداب “قاضي تحقيق” لمباشرة التحقيق في الاعتداءات المستمرة على الصحفيين أثناء أداء عملهم.

 

هذا المحتوى من : 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى