الأخبار

وفاة سفير مصر في فنزويلا

132

أجري أيمن طموم  سفير مصر في فنزويلا حديثا ببرنامج Brujula Internacional بقناة Globovision التلفزيونية بفنزويلا تناول فيه تنفيذ مراحل تنفيذ خارطة الطريق للمرحلة الانتقالية بدءا من تشكيل لجنة موسعة لاعداد مشروع دستور يقوم علي مبدأ المواطنة و يحقق تطلعات الشعب المصري مرورا بالاستفتاء علي الدستور وحصوله علي تأييد أكثر من 98% من الناخبين المصريين ، وانتقالا الي الانتخابات الرئاسية التي ستجرى يومي 26 و27 مايو المقبل. كما أشار الي الجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية منذ عدة أشهر لتنفيذ خطة للانعاش الاقتصادي من خلال اقامة مشروعات تغطي مختلف أرجاء مصر بهدف تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين.
ونوع طموم بما تذخر به مصر من مقاصد سياحية متنوعة وبها أكثر من 60% من آثار العالم وتوجيه الدعوة للسائحين الفنزويليين لزيارة مصر (وتم عرض فيلم وثائقي عن المعالم السياحية فى مصر كخلفية للحوار). وشدد السفير علي دور مصر في الشرق الأوسط و الأولوية التي تحظى بها القضية الفلسطينية ودعم مصر لكافة الجهود الرامية للتوصل الي تسوية عادلة ودائمة لهذه القضية علي أساس اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لحدود 1967.
وتطرق أيضاً للسياسة  المصرية فى أفريقيا التي تقوم علي تطوير علاقات استراتيجية مع الدول الأفريقية علي أساس المنفعة المتبادلة دون الاضرار بمصالح أية دولة.
شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية –

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى