الأخبار

سمية الخشاب ودريد لحام في ليلة “مصر وفلسطين”

 

187

انتهى حفل الليلة الثانية من مهرجان القاهرة للأعمال الفنية، على مسرح النهار بفندق موفمبيك أكتوبر، المقام على شرف دولة فلسطين، بعنوان “فلسطين الأمل المنشود”.

وبدأت مراسم الحفل، بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ودولة فلسطين الشقيقة، وقف بعدها الحضور دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء الذين ضحوا بأروحهم فداء للوطن، ومن بعدها الفنان الصغير سيف مجدي، صاحب الصوت الصبياني الجميل، ليشدو بأغنيته الجميله “ابن الشهيد”.

وغنت الفنانة سمية الخشاب، أغنية سجلتها عن فلسطين بعنوان “بحق بيت لحم والأقصى والحرم”، والتي لاقت قبول من الحضور داخل المسرح، وبعد الانتهاء من الأغنية، حيت الفنانة الشعب الفلسطيني على صموده حتى الآن.

وصعد الدكتور إبراهيم أبوذكري رئيس المهرجان، على المسرح لإلقاء كلمته، والتي أكد فيها على روح الإخاء بين البلدين الشقيقين، كما حيا الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس محمود عباس أبومازن، كما لم ينس تحية المناضل الكبير الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات.

وبدأ الحفل بتكريم نجوم الفن، من المستشار الإعلامي للرئيس الفلسطيني، ووزير الإعلام الفلسطيني، وجاء على رأس الفنانين المكرمين الفنان السوري الكبير دريد لحام، عزت العلايلي، لطيفة، طارق علام، يوسف الحسيني، جمال عنايت، فردوس عبدالحميد، المخرج محمد فاضل، الملحن وليد سعد.

وتابع الحفل فاعلياته، بانضمام المطرب الفلسطيني عمار حسن، الذي غنى أغنية جديدة بعنوان “دوسي بنزين يا فلسطين”، أشعل بها حماس الجمهور الذي تفاعل معه ولوح بالأعلام المصرية والفلسطينية، وبعد الانتهاء من الغناء حيا الفنان جمهوره ومحبيه وشكرهم.

واختتم الحفل، بالأوبرت الغنائي “فلسطين الأمل المنشود”، الذي تعاون فيه عدد كبير من المطربين من فلسطين هم “ليان بزلميط، سناء موسى، عمار حسن”، ومن مصر “أحمد جمال، سعدي سعد، ولاء، الطفل سيف الله مجدي”، من كلمات الشاعر الفلسطيني محمد عياد، وألحان وليد سعد، وتوزيع طارق عبدالجابر، وتوزيع وتريات الدكتور محمد عاطف، وإخراج عمرو عابدين.

صعدت بعدها فرقة الوشاح الفلسطينية للرقص الاستعراضي، لتقدم مجموعة من الفقرات الاستعراضية الفلسطينية، التي لاقت قبولًا من الجمهور، لينتهي الحفل بصوره تذكارية بين الفنانين والجمهور.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى