الأخبار

انفجار قنبلة بدائية بالشرقية

1

 

 

 

شهدت اليوم الأربعاء اشتباكات دامية بين قوات الامن و أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بعدما انطلقت مسيرة محدودة لدعم تحالف الشرعية المعروف بانتمائه لجماعة الإخوان مستخدمين اقنابل البدائية مما آثار استفزاز قوات اامن التى بادرت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع .

 

تلقى اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية إخطاراً من العميد رفعت خضر مدير المباحث الجنائية يفيد إنفجار قنبله بدائية الصنع خلال الاشتباكات التى دارت بين اعضاء جماعة الأخوان الإرهابية وقوات الأمن بمنطقة القومية دائرة حى ثان الزقازيق مما أسفر عن اصابة كل من محمود سعيد عطية 21 سنة – طالب ومقيم موقف المنصورة الزقازيق مصاباً بشظايا متفرقة بالبطن والصدر ، عبد الرحمن السيد محمد 19 سنة – طالب ومقيم موقف المنصورة مصاباً بكسر بالذراع الأيمن وشظايا متفرقه بالجسم .

 

كانت قد وقعت اشتباكات دامية بين قوات الامن والإخوان، فور وصول أعضاء الجماعة إلى منطقة القومية مما أثار استفزاز قوات الأمن الذى بادرت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم، مما أدى إلى سقوط قنابل الغاز بمستشفى المعلمين المواجهه لنادى المصرية بلازا تسبب فى حريق محدود وتم الدفع بسيارتين مطافى للسيطرة على الحريق .

 

أكد شاهد عيان لـ “الدستور الأصلي” أن أعضاء الجماعة الإرهابية قاموا بعمل قنابل بدائية عن طريق استخدام زجاجات “البيرسول” وبداخلها عدد من المسامير وقذفها على قوات الأمن والأهالى بعد ملاحقتهم لهم مما دفع قوات الأمن لإطلاق قنابل الغاز المسيل عليهم .

 

مدرعات الجيش والشرطة انتشرت فى منطقة القومية والمناطق المحيطة بمسجد القدس بمنطقة موقف المنصورة حيث تم الدفع بعشرات الجنود الذين بادروا بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بعدما قامت جماعة الإخوان بعدد من أعمال العنف والشغب فضلا عن ترديد الهتافات المسيئة للجيش والشرطة كان من أبرزها “يسقط يسقط حكم العسكر” و”الداخلية بلطجية”،” السيسى قاتل” مما أدى إلى حدوث حالة من الكر والفر بين الجانبين .

 

وردد المشاركون عدد من الهتافات كان من أبرزها “يسقط يسقط حكم العسكر .. مصر دولة مش معسكر”، و”الداخلية بلطجية”، كما رددوا هتافات مطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم على خلفية انتمائهم للتنظيم الإرهابى وتورطهم فى أحداث العنف والشغب التى تتخلل مظاهرات الإخوان، ورفعوا صورا للرئيس المعزول محمد مرسى مكتوب عليها “الرئيس الشرعى للبلاد” وأخرى مكتوب عليها “نعم للشرعية .. لا للانقلاب”، كما قاموا برفع صور عدد من زملائهم المقبوض عليهم، فضلا عن شارات رابعة الصفراء.

 

وطالب المشاركون فى المسيرة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى إلى حكم البلاد، والتراجع عن الأحكام التى أصدرتها محكمة جنايات المنيا بإعدام 38 من زملائهم وإحالة أوراق 683 آخرين من بينهم المرشد العام السابق الدكتور محمد بديع إلى فضيلة المرشد .

 

الدستور الاصلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى