الأخبار

أهم 5 مشاهد ميزت لقاء السيسي مع «لميس وعيسى»

95

منذ إعلان اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة عن القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة، تعهد كل مذيعي برامج التوك شو بإتاحة فرص متساوية لكل من مرشحي الرئاسة عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي، لتقديم أنفسهما للشعب.

ورغم أن صباحي ظهر بشكل مكثف في كثير من اللقاءات والحوارات التليفزيونية والصحفية، واهتمام مذيعي التوك شو المصري باستضافته بشكل دائم ومستمر منذ إعلان نيته الترشح لانتخابات الرئاسة، إلا أن حوار «السيسي» مع الإعلاميين لميس الحديدي وإبراهيم عيسى، تميز بخمسة مشاهد جديدة على التوك شو.

«استوديو خاص»

لم يستضف الإعلاميان لميس الحديدي وإبراهيم عيسى المشير السيسي في أستديوهات برامجهم المعتادة في «أون تي في» و«سي بي سي»، ولكن تم تجهيز أستوديو جديد وخاص لعقد اللقاء المسجل معه، ليظهر المشير لأول مرة داخل أستديو، بعكس المرشح الرئاسي حمدين صباحي الذي أتاحت له تلك القنوات وغيرها عشرات الفرص للظهور على شاشاتها، من خلال الأستوديوهات المعتادة لبرامج التوك شو المسائية.

الأستوديو بدا فخمًا، فتم تجهيزه على أعلى مستوى بما يعكس اهتمام إدارة القناتين بهذا الحوار، وحرصهما على ظهور اللقاء في أبهى صوره.

«البث المشترك»

كان لافتًا خروج قانتين خاصتين ببثٍ مشتركٍ لا يحدث كثيرًا، واجتمع إعلاميان يعملان في قناتين مختلفتين في لقاء واحد، ليحاورا مرشحا واحدا «المشير السيسي»، فحرص كل من لميس الحديدي وإبراهيم عيسى على توجيه الأسئلة المهمة للضيف والبروز بمظهر المحاور الماهر، كما اهتم مشاهدو اللقاء بالمقارنة بين أداء الإعلاميين ونوعية الأسئلة التي كانوا يوجهونها للسيسي.

«التليفزيون المصري في الصورة»

حاز اللقاء على اهتمام إعلامي عالمي وعربي، فضلا عن نقل التليفزيون المصري، ولأول مرة، لقاءً مع ضيف لقناة فضائية خاصة، بعد أن كان المعتاد هو قيام القنوات الفضائية المختلفة بنقل فعاليات الأحداث المختلفة من التليفزيون المصري.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية اهتمام مستخدمي موقعي «تويتر وفيس بوك» بالحوار، ودشن العديد من المصريين هاشتاج «حوار السيسي» ليدونوا من خلاله تعليقاتهم على اللقاء في كلا الموقعين.

كما عرضت قناة «أون تي في» لقطات لاهتمام الجمهور بمشاهدة اللقاء ليس فقط في المنازل ولكن على المقاهي أيضا، كما أشارت القناة إلى قيام قنوات عربية مثل «سكاي نيوز العربية والعربية الحدث» ببث اللقاء على شاشتها.

إعلانات بالجملة»

التوقعات المسبقة بحصول حوار المشير السيسي على نسبة مشاهدة عالية بين الجماهير، جعلت الإعلانات تنجذب طواعية نحو اللقاء.

ولعل الجانب الأبرز في هذا الأمر، هو ما أعلنه الإعلامي محمد علي خير، مقدم برنامج «مساء الخير»، على «سي بي سي 2»، أن رجُلي الأعمال محمد الأمين ونجيب ساويرس، مالكي قناتي سي بي سي وأون تي في، قررا التبرع بقيمة الإعلانات التي تخللت لقاء المشير لصندوق دعم مصر، وصندوق إعادة بناء وترميم دور العبادة المصرية.

«برامج لتحليل شخص المشير»

اهتمت العديد من برامج التوك شو على مختلف القنوات بتحليل حوار المشير عبد الفتاح السيسي.

ولعل أبرز تلك البرامج حرص «الإعلامي معتز بالله عبد الفتاح، مقدم برنامج باختصار، على قناة المحور1»، على تأجيل بث برنامجه على الهواء لساعة كاملة عن موعده الأصلي، حتى ينتهي حوار السيسي، ليقوم بعمل حلقة كاملة لتحليل حوار المشير.

كما اهتم الإعلامي يوسف الحسيني، مقدم برنامج «السادة المحترمون»، على قناة «أون تي في» باستضافة الكاتب الصحفي جمال فهمي والإعلامي إبراهيم عيسى للحديث عن الحوار أيضا، وغيرها

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى