الأخبار

«مصر للسياحة» تدير شركات السياحة المملوكة للإخوان

10

 

 

قررت لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان، إسناد إدارة شركات السياحة المملوكة لأعضاء بالجماعة، إلى شركة مصر للسياحة، بحسب أشرف عمر، رئيس قطاع الرقابة على الشركات بوزارة السياحة.

وكانت اللجنة قد قررت يوم الخميس الماضى التحفظ على أموال 8 شركات هي vip للسياحة ــ هانبورج للسياحة ــ فيرجينيا للسياحة ــ الشموع للسياحة ــ أم القرى للسياحة ــ سيناتور للسياحة ــ وشركة أصحاب تور للسياحة المملوكة للكابتن محمد أبو تريكة وشريكه عبد الكريم فوزى عبدالكريم.
وأضاف عمر أن اللجنة سبق أن طلبت من وزارة السياحة ترشيح شركات يمكنها القيام بهذه المهمة، واقترحت الوزارة عدد من شركات القطاع الخاص إلى جانب شركات تابعة للدولة مثل مصر للسياحة ودهب.

وشمل القرار التحفظ على أصول هذه الشركات العقارية والسائلة، وقالت إن القرار يتضمن التحفظ على جميع أموال وممتلكات أصحاب هذه الشركات.
وتنفذ الشركات المتحفظ عليها برامج عمرة وحج، وكان عمر قد أكد فى تصريحات سابقة لـ«الشروق» أن أموال المواطنين التى دفعوها إلى هذه الشركات لتنفيذ أى برامج محفوظة ولن تضيع عليهم.
وبحسب رئيس قطاع الشركات فإن مصر للسياحة ستتولى متابعة تنفذ البرامج التى كانت تروج لها هذه الشركات من عمرة أو حج أو برامج سياحة خارجية.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى