الأخبار

أول فيلم مصرى قصير بمنافسة للطلاب فى مهرجان ” كــــان”

 

14

يعرض اليوم الخميس، فيلم مصري قصير ضمن منافسة سينيفونداسيو، المخصص جوائزها لطلاب السينما في مهرجان كان السينمائي ؛ وهو “ما بعد وضع حجر الأساس لمشروع الحمام بالكيلو 375” للمخرج الشاب عمر الزهيري من إنتاج أكاديمية الفنون والمعهد العالي للسينما بمصر.

وقال “الزهيري” الموجود حالياً في “كان” لحضور عرض الفيلم في مقابلة عبر الهاتف مع رويترز، إنه سعيد للغاية بهذه المشاركة العالمية. وأضاف أن الأفلام المشاركة في المسابقة تعرض على مدى يومين قبل الإعلان عن الفائزين بالجوائز التي تمنح لثلاثة أفلام؛ وتدور قصة الفيلم الخيالي ومدته 18 دقيقة حول الخوف عند الإنسان.

وشارك “الزهيري” في مهرجانات دولية سابقة مثل مهرجان دبي السينمائي من خلال فيلمه السابق “زفير”. وهذه المرة الأولى التي يتم فيها اختيار فيلم مصري للمشاركة بين 16 فيلماً قصيراً في هذه المنافسة بمهرجان “كــان”.

والأفلام المشاركة من بلدان هي مصر والولايات المتحدة وسنغافورة والمجر وإيطاليا وكوريا الجنوبية وفرنسا وصربيا واليابان. وجرى اختيار هذه الأفلام من بين 1631 فيلماً من جميع أنحاء العالم تقدمت للمشاركة في هذه المنافسة.

وشهد مهرجان “كـــان” عرض الفيلم المصري القصير “المجني عليها” للمخرج صفوان ناصر الدين ضمن ركن الأفلام القصيرة المخصص لاجتماعات الموزعين والمخرجين.

يذكر ان ثلاثة أفلام من إيران وبلجيكا وسلوفاكيا قد فازت بجوائز المسابقة العالم الماضي. –

 

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى