الأخبار

رسوم ساخرة من «WiFi الأتوبيسات»

9

قبل نهاية عام 2013 بيومين، شهد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، حفل بدء تشغيل 24 ميني باص ذكي «SMART MINIBUS» بتكلفة 8 ملايين مزودة بخدمة الإنترنت اللاسلكي المجاني «Free WiFi»، وبها شاشات «LED» لعرض خط السير للجمهور وشاشات «LCD» تعرض المواد الترفيهية وبعض الإعلانات وبرامج التوعية السلوكية، إلى جانب خدمة إعلان المحطات الحالية والقادمة صوتيًا لتنبيه الركاب، ويمكن للراكب دفع قيمة التذكرة نقدًا أو بكارت ذكي مدفوع مقدمًا يتم شراؤه من محطات الأتوبيسات.

 

وتظهر على جانب الميني باص «الذكي» مميزاته الممثلة، حسب المكتوب، في «المحطة الناطقة، إنترنت مجاني، الكروت الذكية، شاشة عرض، وقت الوصول»، حيث يعرفها الراكب بمجرد استقلاله إلى مشواره.

 

لكن بعد 5 أشهر من تشغيل الخدمة، ظهر في ميدان التحرير ميني باص «غير ذكي» توجد علامات على جانبه الأيسر عكس المكتوبة في الأعلى، وكانت عبارة عن «دوش كلام»، بينما ظهرت أخرى ساخرة من خدمة الـ«Free WiFi»، فكان المكتوب تحت علامتها: «مقدمين عليه».

 

لم تكن تلك العبارات وحدها، فظهرت أخرى ساخرة على الميني باص رقم (125) تعلق على خدمة «المحطة الناطقة»، بقولها إن تلك الحافلة يقودها «السائق الناطق»، وكان التعليق الأخير على زحام مستقليه، حيث ظهرت عبارة تقول: «زنقة ركاب».

 

ا
المصري اليوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى