الأخبار

7 مليار مشترك في خدمة المحمول

 

92

 

كشف تقرير الاتحاد الدولي للاتصالات عن توقعات بأن يبلغ عدد المشتركين في الخدمة واسعة النطاق للهاتف النقال إلى 7 مليار مشترك، على امتداد العالم بنهاية هذا العام على خلفية الزيادة بوتيرة سريعة في الدول النامية .

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أنه وفقا لما أوضحه التقرير اليوم الجمعة- فإن عدد الاشتراكات في الهاتف النقال تقترب من عدد سكان البشر في الأرض، مع معدل اختراق يبلغ 96%, حتى نهاية 2014 .

وأضاف التقرير أن البلدان النامية تمثل 78% من إجمالي المستخدمين في العالم، مع 3.6 مليار من المستخدمين من منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وتشير اشتراكات الهاتف النقال إلى خدماته العامة باستخدام تكنولوجيا الهواتف النقالة، مع الاشتراكات المدفوعة لاحقا والمدفوعة مسبقا.

ويتوقع التقرير أيضا أن تصل معدلات النمو إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق من 2.6% على الصعيد العالمي نظرا لتشبع السوق، وينتظر أن يصل معدل النمو في البلدان النامية إلى 3.1%، مقارنة مع 1.5% في البلدان المتقدمة.

وأظهرت نتائج الاتحاد الدولي للاتصالات أيضا أن العدد من المتوقع أن يصل إلى 2.3 مليار نسمة بحلول نهاية هذا العام، مع معدل اختراق 32% في عدد مشتركي خدمة الهواتف النقالة ذات النطاق العريض في العالم.

وبحسب القارة، فإن أوروبا حققت أعلى معدل انتشار للهواتف النقالة ذات النطاق العريض من 64%، تليها أمريكا مع 59% ورابطة الدول المستقلة مع 49 %.

 

 

 

البورصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى