الأخبار

سالمان: نشجع الأفكار التي تدفع عجلة الاستثمار

22

 

كد وزير الاستثمار أشرف سالمان حرص الحكومة المصرية على توطيد العلاقات مع الأشقاء العرب ومساندة وتشجيع أية أفكار من شأنها دفع عجلة الاستثمار في مصر وتقديم كافة العون اللازم لهم لتذليل ما يواجهونه من تحديات لتحقيق المنفعة المشتركة لمصر والمستثمرين.

 

وأشار – خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الاثنين مع أعضاء مجموعة (خليجيون يحبون مصر) بحضور عدد من قيادات وزارة الاستثمار وهيئة الاستثمار والمناطق الحرة والشركة القابضة للسياحة والسينما – إلى استعداد الوزارة لدعم كافة المقترحات والبرامج التي تقترحها المجموعة خاصة فيما يتعلق بجذب استثمارات عربية خليجية.

 

وأكد سالمان على وجود فرص حقيقية للاستثمار في مصر ذات عوائد مناسبة للمستثمرين من خلال منظومة واضحة لكيفية تنفيذ هذه الاستثمارات وتوزيعها التوزيع العادل علي جميع المحافظات بما يساهم في رفع المستوي الاقتصادي للمواطنين.

 

ورحب بمجموعة (خليجيون يحبون مصر) التي تمثل شعوب دول الخليج الراغبة في التعاون مع الجانب المصري لمواجهة التحديات التي تواجهها وتواجه المنطقة بأكملها.

 

من جانبه، أكد الشيخ يوسف العميري مؤسس مجموعة (خليجيون يحبون مصر) على ثقة المستثمرين الخليجيين في مناخ الاستثمار في مصر ورغبتهم في إقامة مشروعات جديدة في مصر وزيادة الاستثمارات القائمة, كما عرض برنامج المجموعة وبنود التعاون مع الشعب المصري منها عقد القمة الاقتصادية الاجتماعية للشباب العربي في مصر في أكتوبر المقبل والتي كان المقرر لها أن تعقد في الكويت, وتضم القمة أكثر من 380 شابا عربيا معظمهم من المصريين بحضور العديد من الشركات العالمية للمساهمة في توفير فرص عمل مناسبة للشباب.

 

وأوضح أنه سيتم التنسيق مع شركة مصر للصوت والضوء والسينما إحدى شركات قطاع الأعمال العام التابعة للشركة القابضة للسياحة والسينما لإقامة مشروع المتحف الإسلامي على مساحة 30 ألف متر مربع.

 

من جانبها، استعرضت رشا الفارس رئيس اللجنة التعليمية برنامج “واثق” والذي يضم أكثر من 60 مدرسة حكومية وخاصة وأجنبية في دولة الكويت ودول خليجية أخري ودول أجنبية تحت رعاية وزارتي التعليم والشباب والرياضة والديوان الملكي.

 

وأشارت إلى أن البرنامج يهدف إلى التوعية بالقيم والأخلاق بغض النظر عن الديانة ويعمل مع الأطفال من سن 6 إلى 18 سنة، معربة عن رغبتها في التعاون مع الحكومة المصرية في تطبيق برنامج “واثق” في مصر.

 

 

 

 

الدستور الاصلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى