الأخبار

محلب ووزير التطوير الحضرى يتناقشان

182

 

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء خلال جولته التفقدية اليوم لافتتاح مهرجان يوم العطاء الاجتماعى، أنه لابد أن يتم الاعتماد على مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والشباب على حل مشكلة النظافة، قائلا: “لابد أن يكون هناك تعاون وتنسيق بين الجمعيات الأهلية والأجهزة التنفيذية فى بحث تطبيق منظومة الفصل من المنبع فى حى المعادى حتى ترجع القاهرة أنظف مدن العالم”.
وبدورها قالت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى خلال زياراتها مع رئيس الوزراء لافتتاح المهرجان، إنها ستجتمع مع كافة الجمعيات الأهلية التى تعمل فى مجال البيئة والتنمية المستدامة فى بحث تنفيذ منظومة الفصل من المنبع فى المعادى وتأسيس شركات للشباب للعمل بالمنظومة.

وفى السياق ذاته، أكد رئيس الوزراء على ضرورة رعاية الأطفال بلا مأى قائلا: “لدينا الكثير من أجل هؤلاء الأطفال وسنعمل على مشاركة المجتمع المدنى فى رعاية هؤلاء الأطفال وتغيير ثقافة المجتمع تجاههم، مؤكدا أن المجتمع المدنى يشارك فى بناء بلده ويشارك حكومة بلده فى رؤية واحدة وهى بناء مصر الحديثة ومتطورة والشباب هم أصحاب المصلحة الأولى فى مجتمعهم.
وأكد رئيس الوزراء أنه تم إنشاء وزارة للصناعات الصغيرة والمتوسطة لتدريب الشباب لتنمية مهاراتهم بأحدث التكنولوجيا لخدمة بلدهم.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى