الأخبار

7 أشياء تجبرك على إدخار أموالك

 

104

 

هل تقوم بإنفاق الكثير من نقودك يوميا دون التفكير في الغد؟.. هل تعيش حياتك الآن دون متاعب تستلزم منك توفير المال؟.. إذا كنت لا تعلم لماذا يقوم البعض بإدخار أموالهم فإليك 7 أشياء ربما تفيدك في الإجابة عن هذه الأسئلة..

1-      امتلاك منزل

إذا كنت تعيش مع أسرتك فأنت بحاجة إلى توفير الأموال لشراء منزل تمتلكه بمفردك، وإذا كنت بالفعل تمتلك واحدا فأنت أيضا بحاجة إلى إدخار الأموال لتوفير مستلزمات هذا المنزل ونفقاته وصيانته.

2-      شراء سيارة

هل أتعبتك وسائل المواصلات التي تستخدمها يوميا في الذهاب إلى عملك والتنقل في مدينتك؟.. هل تضيع الكثير من الوقت والمجهود في تلك المواصلات ولا تمتلك سيارة؟.. إذا كنت كذلك.. فعليك التركيز على هذا الهدف وتوفير أموالك من أجله فشراء سيارة ليس بالشيء الصعب ولكن عليك بالإدخار وعدم إنفاق نقودك على الأشياء غير الضرورية.

3-      فقدان وظيفتك

قد تفقد وظيفتك في أي وقت، فعليك إدخار الأموال لمثل هذه الأوقات الصعبة التي تحتاج فيها إلى الإنفاق على ضروريات الحياة حتى تستطيع إيجاد وظيفة أخرى دون أن تتعرض لضغوط تجعلك تقبل أي وظيفة للحصول على المال.

4-      تعليم أطفالك

جميعنا يرغب في تعليم أطفاله بأفضل المدراس لضمان مستقبل أفضل لهم علميا وعمليا، كما نرغب في توفير رفاهيات الحياة لهم.. فإذا أردت ذلك عليك إدخار أموالك لأولدك.

5-      العطلة

الإدخار للذهاب في عطلة قد يكون شيئا رائعا للتخلص من الضغوط التي تحيط بك وفصلك عن الهموم اليومية التي تعيش بها، ولكن هذه العطلة تستلزم مبلغا جيدا من المال لقضاء أوقات رائعة.. فعليك إدخار الأموال لمثل هذه الأوقات.

6-      الظروف الطارئة

قد تحدث أشياء لا تضعها في اعتبارك ولا تحسب لها حسبانا، كمرض أحد أفراد عائلتك، أو تدمير سيارتك، أو تعرضك للسرقة، فمثل هذه الظروف الطارئة تحتاج منك مبالغ كبيرة من المال فعليك الاستعداد لها دائما.

7-      التقاعد

قد ترغب في وقت ما إلى الحصول على راحة مدى الحياة من العمل، ولكنك لا تستطيع التقاعد إذا كنت لا تدخر المال اللازم لأن تعيش حياة جيدة في باقي أيام حياتك.. فإذا أدخرت مبلغا جيدا يكفيك مدى الحياة عليك بالراحة والتقاعد للأبد.

قد يتطلب توفير الأموال منك تضحية وانضباطا، ولكن بعض الأشياء بحاجة إلى مثل هذه الأمور.. فعليك تحديد هدفك أولا قبل توفير المال.. 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى