الأخبار

اختفاء توأم صومالي للزواج من “داعش”

 

1

 

كشفت الشرطة البريطانية، أن التوأم الذي اختفى من منزله في مدينة مانشيستر، هرب إلى تركيا، للانضمام إلى صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”.

تعود القصة لما قبل 10 أيام ماضية، عندما اكتشف أب اختفاء نجلتيه التوأم، ووثائق سفرهن وملابسهن من المنزل، وأبلغ الشرطة البريطانية على الفور، التي بدأت التحقيق في اختفاء الفتاتين، وعمرهما 16 عامًا.

ورجحت الشرطة البريطانية، أن التوأم الهارب ذهب للتدريب على الجهاد في سوريا، أو الانضمام إلى نساء “داعش”، والزواج بمجاهدين لخدمة التنظيم.

كانت التلميذتين التوأم (سلمى) و(زهرة)، وهما من أصل صومالي، تأملان في التدريب كأطباء، إلا إنهما تركتا كل أحلامهن وأسرهن وهربتا إلى سوريا.

ويحقق ضباط الشرطة البريطانية، الآن، حول كيفية حصول الفتيات على تمويل لرحلة خاصة بهما، متوقعين أن يكون التمويل من المقاتلين الجهاديين الذين يريدونهما كزوجات.

وأعلنت الشرطة، أن حوالي 1500 بريطاني، سافروا إلى الجهاد في سوريا، وتم القبض على 3 رجال للاشتباه في ارتكابهم جرائم مرتبطة بالإرهاب إلى سورية، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتعتقد مصادر أن الفتاتين، قررتا أن تسلكا مصير أخيهما الذي سافر إلى الصومال وانضم إلى صفوف جماعة إرهابية هناك “حركة شباب الصومال الإسلامية”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى