الأخبار

من سادسة الثانوية «علمي»

 

48

 

 

وصفت جوسي يوسف لبيب، الطالبة الحاصلة علي الترتيب السادس مُكرر بالثانوية العامة علي مستوي الجمهورية لشعبة علمي علوم، إصرار وزير التعليم على إخبار الطلاب الأوائل بتفوقهم بنفسه أنه شعور طيب يحمل لمسات الأبوة ويرسل رسالة هامة لتقدير الدولة والحكومة للنبوغ العلمي، ويؤشر لعهد جديد من التقدير للعلم والارتقاء به.

وكشفت «جوسي» أن الهاتف المُدون باستمارة الامتحان هو رقم هاتف والدها، وأن مكتب وزير التعليم أخبر والدها بأن ابنته ضمن الأوائل ورفضوا إخباره بترتيبها، فأعطاهم الوالد رقم هاتفها الشخص.

جوسي يوسف سادسة أوائل الثانوية العامة

وقالت إنها تأمل في فرصة الالتحاق بمنحة من أي جامعة أجنبية بمصر، حيث تقدم بعض الجامعات الأجنبية منح دراسية مجانية للمتفوقين مثلما فعلت من قبل الجامعة الألمانية بمصر، وإن لم يكن فستلتحق بكلية طب الأسنان.

وأضافت أنها لن تفكر في الهجرة من مصر، لأنها تشعر بقيمتها ونبوغها في مصر، مُشيرة أنها من الأوائل علي جمهورية مصر العربية، وقيمة التفوق والنبوغ مرتبطة باسم الوطن العزيز مصر.

واعتبرت أن والديها هما المتفوقان بين الآباء بما قدماه لها من جهد وتضحية أثمرت هذا التفوق.

ولفتت «جوسي» أن عدد الطالبات في الدرس الخصوصي هو نفس عددهم في الفصل المدرسي وقد يزيد، وأنه لا غني للطلاب عن هذه الدروس مما يؤشر لخلل ما علي وزارة التعليم تداركه مستقبلا.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى