الأخبار

دور شيخ الأزهر إيجابي في حوار الأديان

 

139

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب باختياره الشخصية الإسلامية من قبل جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها الثامنة عشرة، مشيداً سموه بمناقب الدكتور الطيب ودوره الإيجابي في تعميم لغة الحوار والتحاور بين الأديان، وانتهاجه نهجاً معتدلاً ومحبباً في جميع حواراته ومشاركاته الإسلامية والدولية، وكذا في مؤلفاته القيمة التي ترجمت إلى عدة لغات، لنشر الصورة الحضارية المشرفة للدين الإسلامي الحنيف.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مساء أمس، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين الإمارات وجمهورية مصر العربية، خاصة في الشؤون والقضايا الإسلامية التي تحظى باهتمام البلدين الشقيقين.

وجرى تأكيد أهمية الاعتدال والتسامح وكرم الأخلاق في التعامل بين المسلمين وبينهم والآخرين ونشر وترسيخ ثقافة الخلق القويم بين الناس، تجسيداً للحديث النبوي الشريف «إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق».

وحضر اللقاء معالي محمد إبراهيم الشيباني، المدير العام لديوان صاحب السمو حاكم دبي، وإبراهيم محمد بوملحة، مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشؤون الثقافية والإنسانية، وخليفة سعيد سليمان، المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي، والوفد المرافق للضيف.

 

ميدان التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى