الأخبار

إبعاد القضاة عن السياسة ضمن أولوياتي

 

 

قال المستشار محمد مصطفى حامد، رئيس محكمة استئناف أسيوط، والمرشح لتولي رئاسة نادي قضاة مصر، إنَّ هدفه النأي بالقضاة عن القضايا والخلافات السياسية التي حاولت الأنظمة عقب ثورة 25 يناير الزج بهم فيها واتخاذهم وسيلة وأداة أمام الرأي العام للخروج من بعض القضايا والمعارك السياسية .

وأضاف في بيان صحفي له، الجمعة: “نادي القضاة خلال الفترة الأخيرة استخدم أداة في معارك سياسية لا شأن له بها، وأسعى إلى إعادة القضاة إلى محرابهم الأساسي وهو المنصة التي تعتبر عين الله في الأرض”، موضحا أن نادي القضاة دوره وسياسته العمل على توفير كافة سبل الراحة العملية والاجتماعية التي تتفق مع مكانه القاضي ودورة في المجتمع .

وأشار إلى أن هناك خطط وبرامج تدريبية للقضاة وأعضاء النيابة العامة بالتنسيق مع المجلس الأعلى للقضاء ووزارة العدل والهيئات والجهات المختصة تتفق مع التقدم العملي والعلمي لتوفير الوقت والجهد على القضاة في العمل .

يذكر أن المستشار محمد حامد شغل مناصب عدة بالنيابة العامة والمحاكم القضائية أبرزها رئيس نيابة الاقصر ورئيس محكمة الأسرة في القاهرة ورئيس الاستئناف بأسيوط  كما عمل في محافظات القاهرة وسوهاج و الاسماعيليه وبورسعيد والاسكندرية خلال تاريخه الوظيفي هذا بالاضافة الى صلت القرابه التي تربطه بعدد كبير من اعضاء الهيئات القضائية والنيابه في كافة انحاء الجمهورية الامر الذي بعزز موقفه خلال تلك الانتخابات .

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى