الأخبار

متحدث «نتنياهو» يعلن بدء هجوم بري على غزة

142

 

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع، موشيه يعالون، بدء الهجوم البري على قطاع غزة، مساء الخميس، حسبما أفاد المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية للإعلام العربي، عوفير جندلمان.

وأوضح «جندلمان»، في صفحته على «فيس بوك»، أن الهجوم البري هدفه «ضرب الأنفاق الإرهابية، التي تخرج من قطاع غزة وتدخل إلى الأراضي الإسرائيلية».

وأضاف: «في نفق إرهابي مثل هذا، تسلل، فجر الخميس، مخربو حماس إلى الأراضي الإسرائيلية بغية ارتكاب عملية إرهابية جماعية بحق المواطنين الإسرائيليين».

وتابع: «أحبط جيش الدفاع أيضا العملية الإرهابية تلك، وأوعز رئيس الوزراء ووزير الدفاع للجيش بالاستعداد لتوسيع العملية البرية، وحظيت التعليمات للبدء بعملية برية هذه الليلة بموافقة المجلس الوزاري المصغر، بعد أن قبلت إسرائيل بالمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، بينما حماس رفضتها وواصلت إطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية».

وأضاف: «لم تحترم حماس أيضا الهدنة الإنسانية، التي بادرت إليها الأمم المتحدة وواصلت اطلاق الصواريخ على إسرائيل خلال التهدئة المؤقتة، وعلى ضوء العدوان الحمساوي الغاشم والمستمر دون هوادة والتسلل الخطير إلى داخل الأراضي الإسرائيلية, فإن إسرائيل ملتزمة بالعمل من أجل حماية مواطنيها».

واختتم: «تستمر عملية الجرف الصامد حتى تحقيق أهدافها وهي استعادة الهدوء إلى المواطنين الإسرائيليين لفترة طويلة مع إلحاق ضرر ملحوظ بالبنية التحتية لحركة حماس وباقي التنظيمات الإرهابية العاملة في قطاع غزة».

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى