الأخبار

أهالي قرية ميت كنانة بطوخ يترقبون وصول جثمان

 

 

156

شهدت عزبة منشية سرى التابعة لقرية “ميت كنانة” بمركز طوخ حالة من الحزن والترقب انتظارا لوصول جثمان الشهيد المجند “محمد مصطفى جودة عفيفى ” 22 سنة، من قوات حرس الحدود، والذى استشهد بكمين نقطة الكيلو 100 الواقع بمدينة “الفرافرة” على حدود الوادى الجديد.

والتف المئات من أهالي القرية حول منزل الشهيد انتظارا لوصول الجثمان والذى من المنتظر أن يشيع إلى مسواه الأخير من مسجد عزبة رستم بمنشية سرى بالقرية، للوصول إلى مسواه الأخير بمقابر المجازر التابعة لمركز بنها. 

يذكر أن الشهيد والده يعانى من ظروف مرضية ولا يعمل ولديه 3 أشقاء وهم ولد وبنتين، والشهيد هو أصغر أشقائه وهم الشقيق الأكبر وليد مصطفى جودة معاق بقدمه، والشقيقتين أكبر سنا منه ومتزوجين، ووالدته ربه منزل.

وقال حكيم جودة السيد، ابن عم الشهيد، إنه تلقى الخبر الساعة 2 ظهر اليوم من مجلس مدينة طوخ، وتوجهت أسرة الشهيد وعمدة القرية وجيه حماد عودة إلى القاهرة لاستلام جثمانه.

وقال راضى السيد عفيفى، عم الشهيد، مزارع، إن الشهيد رفض أن يتخلى عن أداء واجبه، رغم أن والده كان مريضا بالمستشفى، ولكن دافع الوطنية وحبه لوطنه فلقى الشهادة، مضيفا أنه كان يستعد للخطوبة بعد الانتهاء من الخدمة وقال: إن الشهيد قال له ” مانت عارف الظروف، لما أخلص علشان أقدر أصرف على الخطوبة”.

وأكد عيد رضا فؤاد، أحد أصدقاء الشهيد، أنه كان يتميز بحسن الخلق ويشهد له بفائق الأخلاق والاحترام، وجاء خبر استشهاده صدمة كبرى لأبناء القرية وأهله وأصدقائه. 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى