منوعات

5 أسباب تثبت لك أن الوقاية خير من العلاج

“الوقاية خير من العلاج”، جملة اعتدنا على سماعها منذ القدم، ولكن اغلبنا لا يهتم بها ويعتقد أنها مجرد حكمة ليس إلا، وننتظر حتى نصاب بمرض ما حتى نهتم بصحتنا ونتناول الطعام الصحى الغني بالقيمة الغذائية العالية لمقاومة المرض.

ونجهل تمامًا خطورة تناول العقاقير الطبية على صحتنا، وأنها مثلما تفيد في مقاومة المرض إلا أنها تؤثر على جهاز المناعة الذي من شانه مقاومة الأمراض والتغلب عليها..إليكم أبرز الأضرار التي نتعرض لها بسبب عدم الاهتمام بحالتنا الصحية حسبما أوضح موقع “bold sky”:

– يتسبب الإهمال في الحالة الصحية وتناول الأطعمة التي تؤثر على الكبد وتؤدي إلي تلفه مثل الإفراط في تناول الأملاح والأطعمة الدهنية إلى الإصابة بالكبد وبالرغم من تناول الأدوية إلا انه لا يعود مثلما كان وقد ينتهي بنا المطاف إلى الوفاة.

– بعض الأمراض الفتاكة لا يظهر أعراضها في مرحلة مبكرة مثل أنواع السرطانات، فعند اكتشافها نكون أكثر عرضه للوفاة بسببها، لذلك يجب الحرص على الوقاية منها بدلًا من انتظار الشفاء.

– بعض الأدوية التي نتناولها يكون لها آثار سلبية على المدى الطويل مثل ضعف الذاكرة، الإصابة بالخرف، أو الدوران، لذا فالوقاية أفضل من العلاج.

– تناول العقاقير الطبية ليس أمر مضمونًا انه يشفي من الأمراض ويقضي عليها نهائيًا، لأنه قد يسبب إخفاء الأعراض وليس قتل المرض.

– الوقاية تطيل العمر حسبما أوضحت العديد من الدراسات أن تناول العقاقير الطبية بصورة دائمة يزيد من فرص الوفاة في وقت مبكر.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى