الأخبار

ينضم لمرشحي «تحالف الوفد المصري»

112

 

 

قال سمير عنان، نجل الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، إنه سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة ضمن مرشحي تحالف الوفد المصري.

وأضاف لـ«الشروق» أنه أجرى اتصالات برئيس حزب الوفد، السيد البدوي، منذ أيام لترشحه ضمن مرشحي تحالف الوفد المصري في البرلمان المقبل، على دائرة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وتابع: «توجد علاقة قوية تجمعني مع رئيس حزب الوفد منذ سنوات طويلة، وطالبت بخوض الانتخابات باسم الوفد فرحب البدوي».

وتوقع عنان انضمام حزب مصر العروبة، تحت التأسيس، إلى تحالف الوفد المصري، بعد تقديم أوراقه للجنة شؤون الأحزاب تمهيدًا لإعلانه رسميًا عقب عيد الفطر، مؤكدًا انتهاء توكيلات الأعضاء الخاصة بالحزب وننتظر عودة الفريق عنان من العمرة، لكي يتم تحديد موعد للإعلان رسميًا على الحزب.

وشدد عنان الابن على ضرورة إقامة تحالف انتخابي بين الأحزاب السياسية، لتكوين جبهة واحدة في ظل الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد، وأن «يتخلوا عن الخلافات الشخصية والزعامات الفردية ولا يعتبرون مصر كعكة يتنازعون عليها»، وتابع: «إن لم تتوحد الأحزاب فهناك متربصون سيعودن بقوة إلى الحياة السياسية»، في إشارة منه لجماعة الإخوان، وأثنى على المجهودات التي يقوم بها عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، بشأن إقامة تحالف وطني يضم جميع الأحزاب.

واستطرد: «القانون والدستور لا يمنعان العسكريين السابقين من ممارسة الحياة السياسية، وهذا حقهم الدستوري، موضحًا أن الفريق لا يسعى لمنصب سياسي أو تنفيذي في المرحلة القادمة، وهدفه مصلحة الوطن»، نافيًا وجود خلافات بين والده ورئيس الجمهورية، وقال: «هذه أقاويل عارية تمامًا من الصحة.. إنهم أبناء مدرسة القوات المسلحة، القائمة على المبادئ».

وانتهى قائلا: «يجب على جميع القوى والأحزاب السياسية أن تتكاتف حول رئيس الجمهورية والحكومة لكي نعبر تلك الأزمة الصعبة والراهنة».


الشروق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى