الأخبار

“عفوا أنا المؤلف”

116

 

يقدم فريق المسرح بقصر ثقافة بني سويف، ضمن أنشطة قصر الثقافة أيام عيد الفطر المبارك، العرض الكوميدي “عفوًا أنا المؤلف” على مسرح قصر ثقافة بني سويف، اليوم الثلاثاء وحتى الخميس القادم، في تمام السابعة مساء.

“عفوًا أنا المؤلف” بطولة نخبة من فناني فرقة بني سويف القومية، إعداد موسيقي إيثار على، ديكور محمد رمضان، سارة رمضان، مساعدا إخراج أحمد عصام، ومحمد عبد البصير، مخرج منفذ يوسف عبد الحميد، إخراج علاء الوكيل.

صرح بذلك محمد منير مدير عام الثقافة ببني سويف وأضاف ان فكرة المسرحية تدور حول شخصيات شكسبير “ماكبث وقيصر وهاملت” التي خرجت من براويزها والإطار الذي وضعه لهم المؤلف ويليام شيكسبير في محاولة لتغيير نهاياتهم، فيستدعون شكسبير ويقنعونه بتغيير نهاياتهم في رواياته الثلاث

ويقرر شيكسبير أن يُغير مسرحية واحدة فقط، فيتألم من صراعاتهم ووشاياتهم ببعضهم ورغبة كل منهم في إفشال النهاية التي يريدها الآخر طمعا في الفوز بالجائزة التي قرر شكسبير تسليمها للفائز.

وفي النهاية يرفض تغيير نهايات أبطال المسرحيات؛ بسبب اختلافاتهم وخلافاتهم ومشاجراتهم ومؤامراتهم ضد بعضهم في إطار من الكوميديا، الذي حمل العديد من الإسقاطات على الوضع الحالي في مصر.

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى