الأخبار

ملامح الشخص تعطى الانطباع الأول عنه

286

 

كثير من الناس يصدرون أحكامهم حول شخصية من أمامهم بناءً على نظرات عيونهم، لكن هناك دراسة جديدة بجامعة يورك فى المملكة المتحدة كشفت أن ملامح الفرد هى التى تعطى الانطباع الأول عنه، ويمكن التنبؤ بها عن طريق تحليل ملامحه.

ذكر موقع ميديكال نيوز توداى أن فريقا بحثيا بقيادة دكتور توم هارتلى وبروفيسور اندى يونج من قسم علم النفس فى جامعة نيويورك صنعوا نماذج مختلفة فى مميزاتها من صور الوجوه، وأجروا عليها دراستهم والتى كشفت أن الانطباعات الأولى تتم بناءً على مميزات وجه الشخص.

وفقا للباحثين، فإنه على الرغم من خطأ هذه الانطباعات فى أغلب الأحيان إلا أنها تؤثر على السلوك الاجتماعى لدينا، فمثلا يمكن أن تدفع الناس إلى عدم التصويت لمرشح ما بسبب أن ملامحه تعطى انطباعا بعدم الثقة، والعكس أيضا قد يحدث.

وقام الفريق خلال الدراسة بتحليل الصفات المميزة لما يقرب من 1000 وجه من مختلف الصور على الانترنت، واستخدموا بعدها 65 من القياسات المختلفة من كل وجه كارتفاع العين وعرضها وذلك لصناعة النماذج المرتبطة بالانطباعات الأولى.

ويقول بروفيسور ريتشارد فيرمون أحد المشاركين فى الدراسة، إن المثير فى الأمر أن الصورة الأولى التى يراها الناس لك هى ما تعطى الانطباع عنك، وهذا يعنى أن المصور أو الرسام يمكنه التأثير فى انطباعات الناس عنك.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى