الأخبار

كتائب بشريه لتأمين قناة السويس

146

 

شهد المجرى الملاحي لقناة السويس ،صباح اليوم ،تأميناً عسكرياً مشدداً ،بطول ضفتى القناة ،حيث قامت القيادة العسكرية بقيادة الجيش الثاني الميداني بتكثيف الخدمات العسكرية والدفع بكتائب بشرية بطول المجرى الملاحي .

وأكد مصدر عسكري أن تشديد الخدمات وتمركزها بشكل إضافي، يعد تأميناً احترازياً شامل لمواجهة أي أعمال إرهابية تستهدف مجرى قناة السويس .

وتابع المصدر أن التأمين العسكري متواجد بجميع المناطق الإستراتيجية والحيوية بالمحافظة بدءاً من الديوان العام ومديرية الأمن والمقار الشرطية والعسكرية،حفاظاً على الأمن العام ،مشيرا إلى أن هناك تأمين عسكري مشدد على مبنى إرشاد الهيئة واستمرار رفع كوبري السيارات 1-2 وتمركز الخدمات بنطاق المكان .

وأشار إلى أن قناة السويس الثانية تشهد تواجد أمني مشدد تشارك فيه 15 مدرعة عسكرية ،إضافة إلى وجود قاعدة مركزية تشمل غرفة عمليات عسكرية تتابع كل تحركات المجرى وحركة العبور المؤمنة أيضا داخل حدود المياه الإقليمية للبلاد.

وأكد الفريق مهاب مميش أن هيئة قناة السويس رفعت درجة الإستعداد القصوى حفاظاً على سلامة السفن العابرة من الاتجاهين،بإشراف كامل من القوات المسلحة ومتابعة دقيقة لجميع المجريات مشيراً إلى تواجد أسطول هيئة قناة السويس بشكل دائم داخل مجرى القناة.

الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى