الأخبار

عاااااجل بالفيديو .. عاصفة شمسية ضربت الأرض

54

 

ضربت عاصفتان شمسيتان حملتا معهما كمية كبيرة من أشعة بلازما ولفحات من الحر صباح اليوم، كوكب الأرض مما أثر بشكل سلبي على المجال المغناطيسي لكوكب الأرض، وهو ما أدى إلى تسجيل بعض الأضرار على الشبكات الكهربائية وأنظمة تحديد المواقع GPS، إضافة إلى بعض أنظمة البث اللاسلكي.
ووصلت العواصف التي تعد الأقوى منذ القرن الماضي صباح اليوم السبت، إلى كوكب الأرض حيث تم رصدها على طول المنطقة الشمالية للكرة الأرضية، إضافة إلى الأمريكيتين.
ومنذ اللحظات الأولى لوصول العاصفتين، شهد العديد من المناطق اضطرابات في شبكات الهواتف وأجهزة تحديد المواقع، فيما استطاع سكان شمال الكرة الأرضية، لاسيما الولايات المتحدة وكندا، مشاهدة الشفق القطبي الساحر لمدة أطول وعلى مساحة أكبر من المعتاد.
وذكر موقع “AccuWeather” على الصفحة الرسمية في موقع “فيسبوك”، أن العاصفة الأولى وصلت عند الساعة الثانية صباحًا بتوقيت القاهرة فيما علق بعض المستخدمين أنهم شهدوا بعض المشاكل في الأجهزة الإلكترونية وفي الأجهزة المستخدمة لتحديد المواقع خصوصًا في الهواتف الذكية أو الطائرات الصغيرة، فيما تناقل عدد من المواقع مشاهدة الشفق القطبي في مناطق عدة من الولايات المتحدة ومنها نيويورك.

 

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=-aPcSQ39KBA&feature=g-all-xit”]

 

 

 

 

 

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى