الأخبار

بالصور .. يتفقدان سير العملية التعليمية بأول أيام العام الدراسي

 

76

 

 

PreviousNext

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة بصدد دراسة قانون لمنع وتقنين ظهور مدعيّ الفتوى، والذين لا يحملون أي شهادات أزهرية، على القنوات الفضائية، مضيفًا أن الخطاب الديني تم اختطافه من غير الأزهريين المتخصصين، ممن تفرغوا للفتوى دون ظهير ديني وثقافي.

وأشار جمعة إلى أن هناك فتاوى تحتاج لمؤسسة وليس عن شخص عالم بمفرده كفتوى صكوك “قناة السويس” والتي استوجبت اجتماع ضم علماء في القانون، والاقتصاد، والفقه، وعلم الاجتماع؛ للوصول إلى فتوى شاملة خالية من أي شبهة.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، صباح اليوم، لمدرسة التوفيق الخاصة، ومعهد العدوي (الابتدائي – الإعدادي) في مدينة بنى سويف، في أول أيام العام الدراسي الجديد، برفقة المستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف وعدد من الأئمة والدعاة؛ لمتابعة سير العملية التعليمية ومدى انتظامها بالمحافظة، بالإضافة إلى حضور الطابور الصباحي والاستماع للإذاعة المدرسية.

وشدد وزير الأوقاف على أن مخالفة تشغيل شعائر صلاة الفجر بمكبرات الصوت داخل المساجد، تستوجب الإحالة للتحقيق، مؤكدًا إصداره تعليمات مشددة لمديري المديريات بالالتزام بالتعليمات، وإحالة المخالفين للتحقيق.

وتابع جمعة أن الحياة في مصر عادت إلى طبيعتها بعد أن حاول بعض من أسماهم بـ”العاقين” اختطافها وتفريق أهلها شيعًا وجماعات بعنصرية غريبة، حسب قوله، تحت عباءة دين لا يعرف هذه العنصرية، موضحًا أن الشعب لفظ كل الوجوه الكريهة، وخير دليل على ذلك جمع الشعب المصرى لـ”61 مليار جنيه” لصالح مشروع قناة السويس الجديدة.

وحذر جمعة من استغلال المدارس في تكوين فكر متشدد للطلاب، إذ أن المدرسة لتلقي العلم، وتكوين الوجدان الوطني والثقافي للطلاب، وأن أي محاولة لتغيير وظيفة المدرسة، يجب أن يتم التصدي لها بكل قوة.

وأثنى وزير الأوقاف على الروح الوطنية العالية التي عادت لمصر، والتي انعكست على وجود البسمة على وجوه الأطفال والأبناء، مشددًا لن نسمح لأحد أن يسرق هذه البسمة من على وجوههم، أو أن يفتئت حقهم في التعلم، مضيفًا أن أي محاولات من هذا القبيل سوف تقابل بمنتهى الحزم، لافتا إلى أن مشاعر الوحدة الوطنية التي تجمع التلاميذ في المدارس، تجعل من الصعب التفريق بين الطالب المسلم وأخيه المسيحي.

من جانبه، أعرب المستشار مجدي البتيتي، محافظ بنى سويف، عن سعادته بوجود وزير الأوقاف وسط أبناء المحافظة، مشيرًا إلى أن الدولة لا تتدخر جهدًا في الارتقاء بمنظومة التعليم المتمثلة في تطوير المنشآت التعليمية، والمعلم، والطالب، فضلا عن تطوير المناهج الدراسية.

وفي ختام طابور الصباح بالمعهد الديني، كرم الوزير والمحافظ عددًا من أوائل الطلبة بمدرسة التوفيق بمراحلها الثلاث، ومنحا شهادات تقدير وجوائز عينية وبعض الهدايا من وزارة الأوقاف للطلاب تشجيعا لتفوقهم، كما أهدت إدارة المعهد نسختين من القرآن الكريم للوزير والمحافظ.

وخلال تفقدهما معهد العدوي الأزهري النموذجي بمدينة بني سويف، نقل وزير الأوقاف تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لطلبة وطالبات المعهد.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى